الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

إتهام الشاب حسين بياري من يافا بالتخابر لصالح حماس وجمع معلومات عن القبة الحديدية

كل العرب
نُشر: 16/12/21 10:35,  حُتلن: 15:10

سُمح بالنشر اليوم الخميس أنّه تمّ تقديم لائحة إتهام ضدّ الشاب حسين بياري (30 عامًا) من يافا، بحيث تنسب له تهمة التخابر لصالح حماس ومجمع معلومات حول منشآت عسكرية حساسّة. وبحسب ما ورد من جهاز الأمن العام "الشاباك" فإنّ "الشاب اليافاوي عمل بالتعاون مع شاب آخر من سكان قطاع غزة يدعى محمد أحمد (33 عامًا) والذي يملك تصريح دخول إلى إسرائيل".

وبحسب ما ورد من الشاباك فإنّ الاثنين اعتقلا خلال الشهر الماضي، وقد قدّمت لائحة إتهام ضدهما صباح اليوم الخميس.

ووفقًا لما ورد في لائحة الاتهام فإنّ "بياري انتحل شخصية رجل ارساليات طعام وقام بجمع معلومات حول القبة الحديدية لصالح حماس، فيما قام الآخر محمد احمد بتصوير جنود بشكل سريّ في محطة الحافلات المركزية في أشكلون"، بحسب لائحة الاتهام. 

 

من اليمين: محمد أحمد وحسين بياري (صورة كما نشرها الشاباك) 

يذكر أنّ لائحة الاتهام ضد الغزّي محمد أحمد تنسب له تهم "تنفيذ مخالفات النشاط في منظمة ارهابية، التخابر ونقل معلومات لعدو بهدف المس بأمن الدولة".

أما لائحة الاتهام التي قدّمت ضد الشاب اليافاوي حسين بياري فتنسب له فبها تُهم "التواصل مع عميل أجنبي، ونقل معلومات لعدو بعد تجنيده من قبل "حماس" اضافة الى نقل صور مختلفة لهم لقاعدة عسكرية ومنظومة القبة الحديدة"، بحسب لائحة الاتهام. 

وجاء في بيان النيابة العامة ما يلي:"قدّمت النيابة العامّة في كل من لواء المركز ولواء الجنوب (جنائي) للمحكمة المركزيّة اللوائية والمحكمة المركزيّة في بئر السبع لائحتي اتهام ضدّ كل من تاجر من غزة محمود أحمد (33) عامًا وحسين بياري (30) عامًا نُسب إليهم ارتكاب مخالفات الانتماء إلى تنظيم إرهابي والتجسّس ونقل المعلومات للعدو بقصد المسّ بأمن الدولة، بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد تمّ تجنيد المتهم محمود أحمد في غزّة والذي كان بحوزته تصريح دخول إلى إسرائيل من خلال تجارة بيع لمولّدات ومضخّات الكهرباء والمياه إلى إسرائيل بالتجسّس ومساعدة حماس في حربها ضدّ أهداف إسرائيلية، فقد استغلّ تصريح التجارة الذي بحوزته، وقام بجمع معلومات عن أنظمة القبّة الحديديّة في جميع أنحاء البلاد وعمل أيضًا على تصوير جنود جيش الدفاع الإسرائيلي سرًا في محطة الحافلات المركزية في أشكلون (عسقلان).

أما لائحة الاتهام المقدّمة ضدّ حسين بياري وهو من سكان يافا تل أبيب وفي الأصل من مواليد خان يونس والذي يعمل في تل أبيب وعائلته متواجدة في غزة فقد شملت مخالفات اتصال مع عميل أجنبيّ وتقديم معلومات للعدو بعد أن تمّ تجنيده من قبل حماس وقام بتصوير عدة صور للقاعدة العسكريّة "هكريا" في تل أبيب وأيضًا بالتقاط صور لنظام القبّة الحديدية وقام بإرسال هذه الصور لمشغّليه في حماس. كما ويرد في لائحة الاتهام أنه قد طلب من المتهم إحراق سيارة جيب تابعه للجيش وأيضًا تشجيع شبّان عرب على التظاهر في إسرائيل وإعداد عبوات حارقة لهم لاستعمالها في تلك المظاهرات."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY