الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

احياء ذكرى الاسراء والمعراج في اعدادية مدرسة السلام الشاملة كابول

كل العرب
نُشر: 25/02/22 10:46,  حُتلن: 13:12

احيت اعدادية مدرسة السلام الشاملة- كابول ، ذكرى الاسراء والمعراج. تلك المعجزة التي تعتبر تكريما وتسلية لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد مشوار طويل من الدعوة ومعاناة كبيرة من اذى قريش وبطشهم ، وعام اشد قسوة الا وهو عام الحزن ، الذي فقد فيه رسول الله زوجته خديجة رضي الله عنها والتي كانت نعم المعين والسند ، وفقد فيه ايضا عمه ابو طالب ، فاستحق هذا العام بهذا الاسى والعناء ان يكون عام حزن على رسول الله.

 

وبعد ان انقطعت الاسباب وقل الناصر والمعين وكثر الاعداد ، اخذ الرسول بالبحث عن قوة بشرية لنصرة دين الله والدفاع عنه في ارض الطائف على امل ان يخرج منوبين ظهرانيهم فئة مؤمنة تكون له خير رفيق على طريق الدعوة ولكن النتيجة كانت مفاجئة فأهل الطائف لم يحسنوا له بل اساءوا بكل امكانياتهم فطردوه ورجموه بالحجارة حتى سالت الدماء من قدميه الشريفتين.


وهنا اغلقت الدنيا في وجهه صلى الله عليه وسلم وجلس تحت ظل شجرة يبث شكواه الى الله تعالى.


وهنا اذن الله الله بالكرم والفرج لرسول صبر ودعا بصدق ، لتبدا رحلة التكريم ومشوار التمكين لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

* تخلل برنامج فعاليات احياء هذه الذكرى العطرة :
1- كلمات مؤثرة ومعبرة في سرد رحلة الاسراء والمعراج من الطالبات :
* الطالبة جنى بشير من الصف السابع.
* الطالبة ميس عبد الغني من التاسع "3"
* الطالبة حنيفة هيبي من الصف السابع "أ"
2- عرض فيلم " فراطة والاطفال المتسولون " للمخرج بدران بدران. الذي طرح من خلاله قضية انسانية لاطفال المفارق المتسولين على مفترقات الطرق بعمر الرياحين ، اطفال تركت المدارس وهجرت بيوتها من اجل لقمة العيش ، اطفال حملت البرد القارص والصيف الحار والجوع والنوم تحت الانفاق من اجل لقمة العيش.


جاء عرض الفيلم تزامنا مع احياء ذكرى الاسراء والمعراج لما فيه من معاناة بعد شدة واحداث مؤثرة اثرت في نفوس وعقول المشاهدين.
3- عروض مميزة من فرقة " جفرا " للاناشيد الدينية والتراث العربي بقيادة الفنان سهيل فودي ، تفاعل الطلاب معها بهمة وحماس .

 هذا واشرف على تنظيم وترتيب هذا اليوم المميز مركز التربية الاجتماعية في المدرسة الاستاذ فياض سعدة بالتنسيق والتعاون مع مركزة السلة الثقافية في المركز الجماهيري - كابول رنا عياشي.

 مدير المدرسة الاعدادية الاستاذ زاهر ابراهيم : باسم ادارة واسرة مدرسة السلام الشاملة - كابول ناقدم باسمى عبارات التهاني والتبريكات الى كادر الهيئة التدريسية ، الطلبة واولياء امورهم والى كافة الامة الاسلامية، سائلين المولى عزوجل ان يعيد هذه الذكرى علينا باليمن والخير والبركات.
كما ونتقدم بجزيل الشكر الخالص لكل من عمل وساهم في انجاح هذه الذكرى وهذه الفعالية.بوركت جميع الجهود وادامكم الله الى عمل الخير والى ما يحبه ويرضاه.
 

مقالات متعلقة