الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

الشرطة لا تملك طرف خيط

النقب: تشييع جثمان ضحية القتل رائد الدنفيري واطلاق سراح 3 من المعتقلين

ياسر العقبي
نُشر: 14/07/22 11:21,  حُتلن: 15:44

أطلق سراح ثلاثة من المعتقلين السيعة وتمّ تمديد اعتقال ثلاثة عمال في المقهى وصاحب محل تجاري مجاور حتى ظهر اليوم!

تم الليلة الماضية (الأربعاء) تشييع جثمان الشاب رائد عناد الدنفيري (29 عاما)، من قرية وادي النعم مسلوبة الاعتراف، والذي كان ضحية جريمة إطلاق النار على مقهى في بلدة شقيب السلام عصر أمس الأول الثلاثاء.


وشارك أبناء العائلة والأصدقاء في تشييع جثمان المرحوم، الذي ترك زوجة وطفلين، في مقبرة العائلة، في حين لا تزال معالم الجريمة غير واضحة، رغم اعتقال سبعة أشخاص، بينهم قاصرون، على ذمة التحقيقات.


وكان الشاب رائد الدنفيري لقي مصرعه فيما أصيب 3 آخرين، عصر الثلاثاء، إثر تعرضهم لإطلاق نار أثناء تواجدهم في بلدة شقيب السلام بالنقب.

 

الشاب رائد عناد الدنفيري 


وقال شهود عيان لمراسل "كل العرب" إنّ شابا وصل يحمل سلاحا اوتوماتيكيا إلى المكان وقام باطلاق النار على مجموعة من الشبان كانوا في المكان. ووفق شهود العيان، اضطر عدد من الذين كانوا في المقهى إلى الاختباء تحت الطاولات لئلا يصابوا بأذى.

وقد وصلت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان وقامت بإغلاق المنطقة وجمع أدلة من المكان، واعتقلت سبعة أشخاص على ذمة التحقيقات، بينهم ثلاثة من العاملين في المقهى بشبهة "تشويش مجريات العدالة". وقال محامو الدفاع عن الثلاثة: "هل يعقل أن يكون العمال الذين كانوا تحت الهدف من النار جزء من تشويش مجريات العدالة؟ هل جريمتهم الوحيدة أنهم لم يفروا من المكان أسوة بكل من كان في المقهى؟ الشرطة قامت باعتقالهم بصورة عشوائية كونها لم تقبض على المجرم الحقيقي. وقد أمر قاضي الصلح بإطلاق سراحهم رهن الاعتقال المنزلي أمس الأربعاء في محكمة الصلح بمدينة بئر السبع.

الشرطة لا تملك طرف خيط


ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر خاصة أنّ من بين المعتقلين أيضا صاحب محل تجاري لا علاقة له بالقضية، تشك الشرطة أنه "خبأ دليل ما من ساحة الجريمة"، إلا أنّ محامي الدفاع، شحدة أبو مديغم، أنكر الشبهات الموجهة إليه مؤكدا أنه لم يخرج من محله بتاتا. ومنحت محكمة الصلح الشرطة إمكانية فحص هذه القضية وذلك حتى الساعة 15:00 من قبل عصر اليوم.


وبقيت الشرطة مع ثلاثة معتقلين آخرين – شابان وقاصر – وهم جميعا يرقدون في مستشفى سوروكا بئر السبع بعد تعرضهم لإطلاق النار، حيث أجريت لاثنين منهم عمليتان جراحيتان. وعبر محامو الدفاع عنهم عن استهجانهم الشديد لقرار الشرطة اعتقالهم وهم في المستشفى، رغم أنهم كانوا ضحية لجريمة إطلاق النار، فيما قررت محكمة الصلح بمدينة بئر السبع تمديد اعتقالهم حتى ظهر اليوم الأربعاء – ليتسنى للمحامين التحاور مع موكليهم قبل البت في القضية.


وعللت الشرطة سبب اعتقالها لشبان من عدد من العائلات بأن الحديث عن "صراع في عالم الإجرام وليس بين عائلات"، وأكدت أنها مستمرة في التحقيقات الحثيثة حتى القبض على المجرم الذي قام بإطلاق النار وقتل المرحوم رائد الدنفيري وأصاب ثلاثة آخرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY