الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

مدرسة المشهد ب تحتفل بيوم اللغة العربية

كل العرب
نُشر: 20/12/23 20:50

في ظلّ اليوم العالمي للغة العربيّة، احتفلت مدرسة المشهد ب  بهذا اليوم بطابع خاص .
صَدَحَ صوت القصيد شامخًا في صباحنا العربي الشهم، مُعلنًا كلماته البرّاقة في سماء مدرستنا مُنصفًا لغتنا العريقة، مُطلقًا عنان المحبّة، جامعًا حروف الكلمة، مُعبّرًا بكلّ صدقٍ عن هُويّة مضمونها العروبة ورمزها المرونة.
أُطلق اسم اللغة العربيّة مغرّدًا بين الطلّاب.
 بعد عُلوّ أصوات طلّابنا وطالباتنا بحبّ ومحبّة اللغة عبرَ كلماتهم 
الرائعة .
وقد قامت مركزة اللغة العربية بالمدرسة المربية أمينة حسن بتولي عرافة الاحتفال .
بدأ البرنامج بفعاليات في ساحة المدرسة : قراءة أشعار وكلمات عن اللغة العربية ثم أقيمت  فعاليات صفية ومنتجات متنوعة مع لمسات تقنيات القرن ال21.
وقد شاركتنا البرنامج وأضافت من ابداعاتها كاتبة المشهد حنيفة أحمد سليمان .
بعدها تم عرض مسرحية عن اللغة العربية في ساحة المدرسة .
 وقد ألقى مدير المدرسة الاستاذ الفاضل عصام سليمان  صاحب الصوت المؤثّر والقول المنبر، أبدع بتعبيره الجوهري وكلماته المنتقاة في وصف اللغة  هذا مع كلّ الصعوبات والتأثيرات المحيطة من اللغات المختلفة الداخلة على لغتنا من قبل المجتمع المحيط، وفِي ظلّ كلّ التراكيب اللغويّة المستخدمة المستبعدة عن حياتنا اليوميّة ومصطلحاته المختارة بعناية ودقّة ليضعها في المكان المناسب باستخدامها الملائم.
أثرى الطلاب بحديثه وبعرضه للعديد من المقاطع الصحفيّة الواقعيّة التي تسكن حياتنا، لافتًا انتباههم للعديد من المواقف المختلفة التي تواجهنا يوميًّا بسبب لغتنا العربيّة، مُعلنًا أهميّة التشبّث بها واستخدامها.
أثار عرضه لتاريخ اللغة العربية ابتداء من العصر الجاهلي وحتى يومنا هذا تفكير الطلّاب ودفعهم للاستفسار حول العديد من الأمور اللغويّة وطبيعة العمل المتحدّية للغة.
وخُتم اليوم بشكر مقدّم من قِبل مدير المدرسة لكل من ساهم  في  إنجاح يومنا الشيّق هذا.

مقالات متعلقة