الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 20:02

الحسم بعد أسبوع: تعادل 2-2 بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 30/04/24 20:55,  حُتلن: 08:09

حقق ريال مدريد الإسباني تعادلا بطعم الفوز أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني على ملعب أليانز أرينا بهدفين لمثلهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، مقتربا من حجز مقعده في المباراة النهائية.

كان ريال مدريد البادئ بالتسجيل في الشوط الأول عبر مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تلقى تمريرة متقنة من لاعب خط الوسط الألماني توني كروس وانفرد بحارس المرمى مانويل نوير وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة 24.

تمكن بايرن ميونيخ من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عند الدقيقة 53 عبر الألماني ليروي سانيه الذي راوغ لعبي الريال وسدد كرة قوية لم يتمكن حارس المرمى الأوكراني أندريه لونين من التصدي لها.

وما لبث الفريق البافاري أن قلب الطاولة على الضيوف وتقدم في الدقيقة 57 عبر مهاجمه الإنكليزي هاري كاين من ركلة جزاء احتسبت بعد تعرض الشاب جمال موسيالا لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمه البرازيلي رودريغو نفذها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 83 وأسكنها الشباك محرزا التعادل لفريقه.

وسيكون العملاق البافاري أمام تحدي الانتصار على النادي الملكي أمام جمهوره في ملعبه سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء 8 أيار/مايو. ولكن المهمة لن تكون سهلة أمام تصميم الريال حامل الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة بـ14 لقبا، وخبرة مدربه الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي، أكثر المدربين تتويجا بالبطولة بأربعة ألقاب.

مقالات متعلقة