الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 07:02

يوم توجيه دراسي في جامعة حيفا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 26/02/09 17:30

* حنان أشقر: "جمعية انسان تؤمن بمقولة البروفيسور ماجد الحاج "أن القرن الواحد والعشرين سيتميز بحرب العقول والأمم التي ستكون في الطليعة هي تلك التي تعرف كيف تستثمر الإنسان وتوفر له المناخ الملائم للحرية والفكر الناقد والإبداع "


أقيم اليوم الخميس في جامعة حيفا يوم توجيه دراسي لصفوف الثواني عشر المقبلين على التعليم الجامعي من مدراس متعددة من الوسط العربي. وقد شارك في هذا اليوم مدارس من ثانوية الجليل المسيحية في عيلبون، وثانوية التربية والعلوم في جلجولية، ومدرسة مار يوسف في الناصرة، وثانوية شعب الشاملة، وثانوية البقيعة الشاملة.



وقد بدأ هذا اليوم بجولة ميدانية في الحرم الجامعي، حيث تعرف الطلاب على كافة أقسامها، بإرشاد من مرشدين من جمعية إنسان.
وقد تولى عرافة اليوم التوجيهي المستشارة في مدرسة رهبات مار يوسف ومستشارة جمعية إنسان نسرين جبارين بالنيابة عن مركز المشروع الأستاذ راجح عياشي التي وفي بداية حديثها رحبت بالمدارس المشاركة، متمنية يوماً مثمرا وبناءً للجميع. كما تحدثت عن أهداف الجمعية والمشاريع المختلفة التي تقوم بها بالتعاون ومشاركة مركز التعددية الحضارية والدراسات التربوية في جامعة حيفا، والتي بادر لإقامتها ويشرف عليها ويقوم برعايتها على مدار سنوات طوال البروفيسور ماجد الحاج نائب رئيس جامعة حيفا وعميد البحث العلمي ورئيس جمعية إنسان ومركز التعددية الحضارية.



وتحدث عمر مصاروة مندوب الجامعة المفتوحة للطلاب، حيث تحدث عن إمكانية التعليم في الجامعة المفتوحة، والإمكانيات لتحقيق النجاح والتخرج من خلالها ونيل أعلى الشهادات بالمثابرة والجد والاجتهاد.
كما وألقى الدكتور حسن خليلية المحاضر في جامعة حيفا محاضرته أمام الطلاب، حيث تحدث عن سيرته الشخصية كمثل لكل طالب يبدأ من تعليمه بمستوى متوسط لكن مع الإرادة والمثابرة يستطيع كل واحد منكم أن يصل إلى أعلى المستويات كما حصل معه، إذ انه تقدم في السلم التعليمي من طالب متوسط إلى محاضر في جامعة حيفا بفضل العزيمة والإرادة والإيمان بالذات تيمننا بمقولة البروفيسور ماجد الحاج "لا يوجد مستحيل سوى كلمة مستحيل".



وتحدث خلال هذا اليوم أيضًا مندوبة عن مركز "بيرمن" للاستشارة والتوجيه التعليمي والمهني، والدكتورة عالية أبو ريش كمندوبة عن الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا، إذ تحدثت عن شروط القبول ومواعيد التسجيل وكيفية الالتحاق بالكلية العربية.
وتحدث محمد قدوره ممثل عن طلاب العرب في جامعة حيفا عن تجربته ومساره التعليمي منذ المرحلة الثانوية وحتى اليوم. وقد قام المرشدون من جمعية إنسان ومركز التعددية الحضارية بالتحدث إلى الطلاب حول شروط القبول.



وأضافت حنان أشقر سكرتيرة جمعية إنسان ومنسقة مشروع التوجيه المهني هذا اليوم هو التاسع من الايامات الدراسية التوجيهية الذي أقيم في جامعة حيفا بالإضافة إلى الأيام السابقة التي أقيمت سابقا في الجامعة والتخنيون. وسوف يكون هناك يوم آخر من هذه اللقاءات التوجيهية لطلاب الثواني عشر في المدارس الثانوية العربية مستقبلا وهذا جزء من المشروع الشامل الذي يحوي به العديد من الفعاليات منها إلقاء محاضرات في المدارس نفسها التي سيقوم بمحاضرتها طاقم مستشاري الجمعية. وأضافت أن الجمعية تؤمن بمقولة البروفيسور ماجد الحاج "أن القرن الواحد والعشرين سيتميز بحرب العقول والأمم التي ستكون في الطليعة هي تلك التي تعرف كيف تستثمر الإنسان وتوفر له المناخ الملائم للحرية والفكر الناقد والإبداع " وهذا ما تصبو إليه جمعية إنسان. 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245804.67
BTC
0.51
CNY