الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

العشرات من سكان مدينة الناصرة يتظاهرون ضد نصب الهوائية على مفرق صفورية

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 30/04/11 14:15,  حُتلن: 16:56

المتظاهرون رفعوا شعارات تدعو الجميع الى التحرك ووقف المخطط، منها: " انتم تربحون الدولارات ونحن نخسر الحياة"

وائل عمري: نقول للشركة الهوائية اذا ما استمرت بمخططها بأننا سندعو إلى مقاطعتها كما ونناشد بلدية الناصرة بان يوقفوا الترخيص الذي تم منحه إلى الشركة

تظاهر العشرات من سكان مدينة الناصرة ظهر اليوم السبت ضد مخطط نصب الهوائية الضخمة بالقرب من مفرق صفورية المحاذي لحي الصفافرة. ورفع المتظاهرون شعارات تدعو الجميع الى التحرك ووقف المخطط، منها: " انتم تربحون الدولارات ونحن نخسر الحياة " "على المكشوف هوائية ما بدنا نشوف " " ثورة حتى نزيل الهوائية " "نحن ضد فوضى الهوائيات المسرطنة " "يا بلدية وين المسوؤلية " " الشعب يريد محاسبة المسؤول " "وحدة نصراوية ضد الهوائية " وشعارات اخرى .
وطالب المتظاهرون أعضاء المجلس البلدي وبلدية الناصرة العمل بالسرعة القصوى لدرء هذا الخطر وإبعاد هذا الشبح المرعب من بين الأماكن السكنية.

وقال المتظاهرون إنه على الشركة الخليوية أن تجد الحلول البديلة لهذه الهوائية وإبعادها من بين الأحياء السكنية والصناعية. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع منصور سليمان صاحب كراج في المنطقة قال :" نطالب المسؤولين بالوقوف إلى جانبنا ومنع نصب هذه الهوائية ونحن قمنا بالتوجه إلى عدة وزارات والبلدية لكن المسؤولين الكبار في البلدية رفضوا مشاركتنا".

لا للهوائيات
وفي حديث مع وائل عمري عضو في جمعية الجليل قال :" التظاهرة بمبادرة اللجنة الشعبية والمكونة من جمعية الجليل والمتضررين ورغم الشتاء الماطر وقف هنا العشرات ليقولوا لا للهوائيات ".
وأضاف وائل عمري :"نقول للشركة الهوائية اذا ما استمرت بمخططها بأننا سندعو إلى مقاطعتها كما ونناشد بلدية الناصرة بان يوقفوا الترخيص الذي تم منحه إلى الشركة ".
وتابع وائل عمري :" السكان هنا لن يسمحوا بنصب الهوائية في هذا المكان وعليه يجب على الشركة البحث عن مكان بديل لان هنا المكان قريب من السكانومن غير المعقول نصب هوائية بارتفاع 28 مترا هنا وفي هذا المكان ونحن نقول ان للمجوعة التي تريد أن تنصب الهوائية هنا بان تعيد حساباتها لان أهالي الناصرة سيحاربون بكل قوة ضد نصب الهوائية ".

تعقيب بلدية الناصرة
وكانت بلدية الناصرة قد عقبت حول الموضوع :" " الرخصة المرفقة هي من إصدار بلدية الناصرة  وسبق وألزمت بلدية الناصرة من قبل المحكمة بإصدار رخص مشابهة بعد أن اقتنعت المحكمة باستيفاء كل الشروط القانونية للشركات الهوائية". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY