الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:01

بلدية الناصرة بعد إزالة مجسم حق العودة: العمل الوطني لا يُبنى على ردود فعل لأحقاد متراكمة

كل العرب
نُشر: 18/04/13 11:25,  حُتلن: 16:41

أبرز ما جاء في بيان بلدية الناصرة:

يُشتم من كل تصرفات مجموعة شباب التغيير انها تريد أن تلفت النظر ليكون لها موقع في انتخابات البلدية القريبة

العمل الوطني الحقيقي لا يمكن أن يُبنى على ردود فعل لأحقاد متراكمة وإنما بالموقف الصحيح والمسلك السليم والنوايا الشريفة

كيف يمكن أن يكون حال المدينة لو قامت كل مجموعة سياسية أو اجتماعية بالقيام بعمل ما مشابه في الأماكن العامة حتى ولو كان بإسم قضية مقدسة؟!

مجموعة شباب التغيير قامت باستغلال الاجماع الوطني بما يتعلق بحق العودة وإحياء ذكرى يوم النكبة بوضع تشكيلة من الحجارة على شكل مفتاح في موقع عام في المدينة دون أي تنسيق مع البلدية وهدفها الأساسي تحدّي البلدية

من تحدث بإسم هذه المجموعة في وسائل الاعلام فضح نفسه خاصة في حديثه عن "البناء غير المرخص في المدينة"؟! ليسأل نفسه عن مخالفاته المتكررة والمنافية للقانون باستيلائه على رصيف للمارّة دون ترخيص أو إذن من البلدية

عممت بلدية الناصرة اليوم الخميس بيانا بعد إزالة مجسم "حق العودة" في الناصرة أمس الأربعاء. وجاء في البيان كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة: "قامت مجموعة ممن تطلق على نفسها "شباب التغيير"، ليلة أول أمس، والتي يُشتم من كل تصرفاتها على انها تريد أن تلفت النظر ليكون لها موقع في انتخابات البلدية القريبة، قامت باستغلال الاجماع الوطني بما يتعلق بحق العودة وإحياء ذكرى يوم النكبة، بوضع تشكيلة من الحجارة على شكل مفتاح في موقع عام في المدينة، دون أي تنسيق مع البلدية وهدفها الأساسي تحدّي البلدية. فقامت البلدية بإزالته يوم أمس".

اسامة لبس من الناصرة : البلدية هدمت النصب التذكاري ليوم النكبة بشكل مخز
المجسم التذكاري قبل إزالته، والذي وضعته مجموعة شباب التغيير

مناكفة البلدية
وتابع بيان بلدية الناصرة: "إن نوايا القيمين على هذه المجموعة واضحة، وتهدف الى مناكفة البلدية من زاوية "حق يراد به باطل"، بمهاجمة البلدية وإثارة أمور لا تمت الى الموضوع بصلة. ومن تحدث بإسم هذه المجموعة في وسائل الاعلام فضح نفسه خاصة في حديثه عن "البناء غير المرخص في المدينة"؟! ليسأل نفسه عن مخالفاته المتكررة والمنافية للقانون باستيلائه على رصيف للمارّة دون ترخيص أو إذن من البلدية، واستعماله كتابع لمطعم يملكه!! وتصح فيه المقولة " اقلع الخشبة التي في عينك قبل أن تنظر الى القذى في عين غيرك"؟!. فهل يمكن الادعّاء برؤية "وطنية"!! نابعة من مصالح شخصية ضيقة؟!." كما جاء في بيان بلدية الناصرة.

العمل الوطني الحقيقي
وأضاف بيان بلدية الناصرة: "نحن ندرك طبعًا حساسية أي قضية تتعلق بحق العودة ويوم النكبة، لذا فإن استغلال مثل هذه القضايا للمناكفات السياسية المحلية يسيء فقط الى هذه القضايا المقدسة. ويحق للجمهور أن يسأل: اليس من واجب من يرغب أن يكون له موقع في الانتخابات البلدية أن يحترم أولاً الأنظمة وقواعد التعامل السليم في البلدية؟! كيف يمكن أن يكون حال المدينة لو قامت كل مجموعة سياسية أو اجتماعية بالقيام بعمل ما مشابه في الأماكن العامة، حتى ولو كان بإسم قضية مقدسة؟!" وفقا لبيان بلدية الناصرة الذي ختم بالقول: "العمل الوطني الحقيقي لا يمكن أن يُبنى على ردود فعل لأحقاد متراكمة، وإنما بالموقف الصحيح والمسلك السليم والنوايا الشريفة" الى هنا نص بيان بلدية الناصرة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241822.94
BTC
0.51
CNY