الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

الطالب محمد سليمان من المشهد يشارك ببعثة "ايلسا" لطلاب الحقوق المتفوقين

كل العرب
نُشر: 24/06/13 16:29,  حُتلن: 17:19

بالإضافة الى مشاركته بالمؤتمر قام سليمان بزيارة محكمة العدل العليا ومقابلة القاضي اليكيم روبنشطين بشكل شخصي كما وزار الكنيست وقابل عضو الكنيست عدي كول من حزب "يش عتيد"

اشترك الطالب الجامعي محمد سليمان من قرية المشهد ببعثة "ايلسا"، بعثة طلاب الحقوق العالمية، للمشاركة بالمؤتمر السنوي لرئيس الدولة. بعثة "ايلسا" تضم طلاب حقوق متفوّقين من مختلف جامعات البلاد، بالإضافة الى عشرين طالبا من كافة الدول الأوروبية: ألمانيا، بريطانيا، السويد، فرنسا والعديد من الدول الأخرى.


الطالب محمد سليمان

اشترك سليمان بالمؤتمر السنوي الذي أقيم برعاية رئيس الدولة شمعون بيريس، والذي شمل العديد من الإجتماعات والمحاضرات بهدف "بحث كيفية الوصول الى غد أفضل". المؤتمر، هذه السنة، استضاف العديد من المشاهير، مثل طوني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق، بيل كلينتون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، بالإضافة الى استضافة الممثل روبرت دي نيرو وآخرون.

"طالب يستحق المدح"
بالإضافة الى مشاركته بالمؤتمر، قام سليمان بزيارة محكمة العدل العليا ومقابلة القاضي اليكيم روبنشطين بشكل شخصي، كما وزار الكنيست وقابل عضو الكنيست عدي كول من حزب "يش عتيد". شمل المشروع أيضا زيارة أفضل مكاتب المحاماة الموجودة في البلاد. من الجدير بالذكر، أن سليمان يعد أحد أفضل الطلاب في سنته في كلية الحقوق بجامعة حيفا، ويشغل منصب سكرتير لجنة حقوق الطلاب في الكلية واختير من قبل اللجنة ذاتها، التي تختار طالبا واحدا كل عام للقب "الطالب الذي يستحق المدح". كما وتمت دعوته بالماضي للمشاركة بخطاب الرئيس أوباما، الذي عقد في العاصمة بعد أن قام بتوجيه رسالة للبيت الأبيض، يدعو فيها الرئيس أوباما للقدوم الى جامعة حيفا. وقد وجهه الطالب رسالته قائلا: "أوجه رسالتي الى جميع الطلاب العرب في الكليات والجامعات المختلفة في البلاد، وأحثهم على المشاركة في مثل هذه الفعاليات والنشاطات التي من شأنها صقل وتنمية مواهبهم وتوسيع آفاقهم".

مقالات متعلقة