الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

داعش يقتل الرهينة بيتر كاسيغ في سوريا: ننتظر بلهفة مجيء بقية جيوشكم لذبحها

كل العرب
نُشر: 16/11/14 12:11,  حُتلن: 15:39

بيتر كاسيغ عمل في مستشفيات وعيادات في لبنان وتركيا تستقبل السوريين الذين نزحوا من بلادهم هربا من أعمال العنف بالإضافة الى عمله في مناطق منكوبة في سوريا

أعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو نشر على الانترنت اليوم الاحد قتل الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ الذي كان خطف في سوريا العام 2013 ردًا على إرسال جنود أميركيين الى العراق

ظهر في الشريط الذي حمل علم "داعش" رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء ووجه حديثه لأوباما:

بيتر قاتل المسلمين في العراق عندما كان يعمل جنديا في الجيش الأميركي

ها نحن ندفن أول صليبي أميركي في دابق (مدينة في شمال سوريا) وننتظر بلهفة مجيء بقية جيوشكم لتذبح او تدفن هنا

أعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو نشر على الانترنت اليوم الاحد قتل الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ الذي كان خطف في سوريا العام 2013، ردًا على إرسال جنود أميركيين الى العراق. وظهر في الشريط الذي حمل علم "داعش" رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء من رأسه الى أخمص قدميه، مع رأس رجل آخر مدمى ملقى عند قدميه. وقال باللغة الانكليزية "هذا هو بيتر ادوارد كاسيغ المواطن الأميركي". وقال الرجل في الشريط الذي حمل توقيع "مؤسسة الفرقان للانتاج الاعلامي" التي تتولى نشر اخبار التنظيمات الجهادية "بيتر قاتل المسلمين في العراق عندما كان يعمل جنديا في الجيش الأميركي".


بيتر كاسيغ

وتوجه المتحدث الى الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلا: "نقول لك اوباما كما قال شيخنا أبو محمد العدناني من قبل: زعمتم انكم انسحبتم من العراق قبل اربعة اعوام وقلنا لكم حينها انكم كذابون ولم تنسحبوا. ولئن انسحبتم لتعودوا ولو بعد حين. وها انتم لم تنسحبوا وانما اختبأتم ببعض قواتكم خلف الوكلاء وانسحبتم بالبقية لتعود قواتكم اكثر مما كانت".
وتابع: "نذكركم بالكلمات المرعبة التي قالها لكم شيخنا أبو مصعب الزرقاوي من قبل: ها هي الشرارة قد إندلعت في العراق وستتعاظم نارها باذن الله حتى تحرق جيوش الصليب في دابق". واضاف: "ها نحن ندفن أول صليبي أميركي في دابق (مدينة في شمال سوريا) وننتظر بلهفة مجيء بقية جيوشكم لتذبح او تدفن هنا".
ولم يذكر المتحدث تاريخ قتل كاسيغ. وبيتر كاسيغ جندي اميركي سابق قاتل في العراق، وترك الجيش على الاثر، وقرر تكريس حياته للعمل التطوعي.

والدا الرهينة كاسيغ يناشدون خاطفيه بإطلاق سراحه

يذكر أن كاسيغ عمل في مستشفيات وعيادات في لبنان وتركيا تستقبل السوريين الذين نزحوا من بلادهم هربا من أعمال العنف، بالإضافة الى عمله في مناطق منكوبة في سوريا. ويقول اصدقاؤه انه اعتنق الاسلام واتخذ لنفسه اسم عبد الرحمن. وخطف بينما كان في مهمة لنقل مساعدات انسانية الى مناطق في سوريا.
وأعلن البيت الابيض في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) ان اوباما وافق على ارسال حتى 1500 عسكري اضافي الى العراق لتدريب القوات الحكومية والكردية على محاربة تنظيم "داعش"، ما يضاعف تقريبا عدد الجنود الاميركيين في البلاد.
ذبح جماعي لعسكريين سوريين
إلى ذلك، عرض التنظيم في شريط مصور بثه اليوم الاحد عملية ذبح جماعية بايدي عناصره، شملت 15 شخصا على الاقل قال انهم عسكريون سوريون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY