الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

تمديد اعتقال الشاب حمزة مغامسة من يافة الناصرة بعد انضمامه لتنظيم داعش

أنور أمارة -
نُشر: 02/12/14 11:04,  حُتلن: 16:40

مغامسة غادر البلاد في شهر تشرين أول الماضي برفقة ثلاثة آخرين الى رحلة استجماميّة في تركيا وتسللوا من هناك الى الأراضي السوريّة

المحامي حازم يوسف من المرافعة العامة رفض التعقيب على تمديد الاعتقال، كما ورفضت عائلة الشاب التي تواجدت في المحكمة التطرق الى القضيّة

مدّدت المحكمة المركزيّة في مدينة الناصرة صباح اليوم الثلاثاء، اعتقال الشاب حمزة سامي ساري مغامسة البالغ من العمر 23 عامًا، من سكان بلدة يافة الناصرة، حتى الانتهاء من الإجراءات القضائيّة، والذي سبق وأن غادر البلاد في شهر تشرين أول / اكتوبر الماضي برفقة ثلاثة آخرين الى رحلة استجماميّة في تركيا، وتسللوا من هناك الى الأراضي السوريّة للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلاميّة داعش.

هذا، ورفض المحامي حازم يوسف من المرافعة العامة التعقيب على تمديد الاعتقال. كما ورفضت عائلة الشاب التي تواجدت في المحكمة التطرق الى القضيّة.
 

وجاء في لائحة الاتهام ان "مغامسة غادر مع صديقيه محمد صابر كنانة ومحمد مروان كيلاني، من اجل التجند في صفوف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، حيث التقوا هناك بشاب آخر من سكان مدينة الناصرة يدعى مهران يوسف خالدي (20 عامًا)، والذي انضم الى التنظيم قبلهم بأيام قليلة، وخضعوا هناك الى تدريبات عسكرية، وتدريبات بدنية في احد المعسكرات التابعة للتنظيم، إلا أنّ مغامسة وفي مرحلة معيّنة بعد مضي 10 ايام قرر العودة الى عائلته في البلاد، حيث عاد ادراجه الى تركيا ومن هناك الى مطار بن غوريون الدولي، حيث تم اعتقاله لدى وصوله".

وجاء في بيان الشاباك ايضًا: "يشار الى أن ظاهرة انضمام مواطنين عرب اسرائيليين الى تنظيم داعش ومغادرتهم البلاد والتسلل الى سوريا تعتبر ظاهرة خطيرة للغاية، لأن الساحة السورية غنية بالعناصر التي تحمل الفكر المعادي لدولة اسرائيل، وخاصة نشاط الجهاد العالمي فيها. من ينضم الى هذا التنظيم يشارك في تدريبات عسكرية ويتعرض للفكر والأيديلوجية الجهادية المتطرفة، ويخشى من استخدامهم من قبل الإرهابيين من اجل تنفيذ اعمال معادية للدولة، او كمصدر للحصول على معلومات حول اهداف اسرائيليّة".

وقال بيان الشاباك إنّه "تم تقديم لائحة اتهام في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، على يد النيابة العامة في لواء الشمال، ضد مغامسة تتهمه فيها بالاتصال بعملاء اجانب، والتجند في صفوف منظمة غير مشروعة، والتآمر من اجل ارتكاب جريمة". واضاف: "تجدر الاشارة الى أنّ تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أعلن عنه من قبل دولة اسرائيل كتنظيم محظور" بحسب ما ورد في بيان الشاباك.


حمزة سامي ساري مغامسة خلال المحكمة اليوم- تصوير: العرب.نت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY