الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الجبهة تنتخب ايمن عودة وعايدة توما ودوف حنين ويوسف جبارين ضمن قائمتها الإنتخابية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/01/15 19:31,  حُتلن: 07:54

ايمن عودة في المكان الأول، وعايدة توما في المكان الثاني ودوف حنين الثالث

في تحوّل دراماتيكي، حقق المحامي أيمن عودة المكان الأول في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الإنتخابية، وذلك بعد حصوله على أغلبية أصوات أعضاء المؤتمر، متغلبًا على منافسه سامح عراقي، وتأتي هذه النتيجة بعدانسحابات بالجملة خلال مؤتمر الجبهة الذي عقد في شفاعمرو، بحيث أعلن كل من النائب محمد بركة والنائب د. عفو اغبارية والنائب السابق عصام مخول عن سحب ترشحهم على المقعد الأول.

 

أيمن عودة خلال إلقاء كلمته

وفي المكان الثاني تغلبت عايدة توما المرشحة للمكان الثاني على منافستها الناشطة النسوية والإجتماعية نبيلة اسبانيولي، وذلك بعد ان تبقت المنافسة بينهما اثر انسحاب كل من النائب دوف حنين والمرشحين للمكان الثاني في قائمة الجبهة بيدرو كولداف وشادي سويري من ترشحهم للمكان الثاني.
وحلّ النائب دوف حنين في المكان الثالث متغلبًا على منافسيه. بينما يوسف جبارين في المكان الرابع.

هذا ويشار الى ان المؤتمر شهد أجواء مشحونة في اعقاب اعلان بركة عن تنحيه، حيث وقعت مشادات كلامية وصل حد التشابك بالأيدي بين اعضاء المؤتمر ونشطاء تواجدوا في القاعة.

كلمة النائب محمد بركة وإعلان انسحابه

فيديو المشادات الكلامية في المؤتمر

 

وقال بركة أمام الجمهور: "منذ البداية أعلنت أنني لم أرغب بالترشح للكنيست مجددًا، وعلى الرغم من كل الضغوطات التي تعرضت لها، لأواصل المشوار، أصريت على قراري وهو إعلاني اليوم عن تسليم راية الترشح الكنيست لمرشحين آخرين، ولكن هذا لا يعني أنّني اعتزلت السياسة، بل أنا بقاقٍ جنديًّا في الجبهة وسأواصل نضالي وفي كل ما تقوم به الجبهة من فعاليّات ونشاطات ثقافيّة وسياسيّة وبابي سيبقى مفتوحًا لكل رفاق الجبهة والجماهير العربيّة في البلاد".
يشار الى أنّ محمّد بركة، وبعد أن طلبوا منه إعادة النظر في قرار سحب ترشحه، عاد الى منصّة الخطابات وقال: "أرجو من جميع الحضور، احترام قراري الذي لن أتنازل عنه بأيّة طريقة، ولن أعاود ترشيح نفسي لانتخابات الكنيست مجددًا وأطلب من الجميع المحافظة على الهدوء، ومواصلة المؤتمر بروح رياضيّة عالية، دون خلالفات قد تؤثر على مجريات المؤتمر".

كلمة المهندس رامز جرايسي

 

كلمة ايمن عودة

كلمة عفو اغبارية 



  كلمة عضو الكنيست السابق عصام مخول 


صورة خلال المواجهات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258622.87
BTC
0.51
CNY