الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

اتهام أمين صنوبر (23 عامًا) من كفرياسيف بالانضمام الى جبهة النصرة في سوريا

سليمان حلبي -
نُشر: 29/01/15 11:45,  حُتلن: 15:41

اتهام أمين صنوبر بالانضمام لمنظمات غير مشروعة، السفر بطريقة غير قانونيّة، إجراء تدريبات عسكريّة محظورة والتشويش على المجريات القضائيّة

المتهم وصل الى قاعدة التدريبات التابعة للثوّار التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الشام" وبقي هناك لأسبوعين بنيّة الانضمام لاحقًا الى منظمة جبهة النصرة

المحامي نمير ادلبي:

عندما شاهد أمين الأوضاع هناك قرر العودة، وهو يدّعي أنّه لم يقم بأيّ عمل ومخالفة تجاه دولة اسرائيل، ولم يشارك بأيّ عمل ضدها عندما تواجد في سوريا

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

توجيه لائحة الاتهام بعد التوصل الى صياغة أساس لأدلة راسخة تدينه، التي جمعها تحقيق مشترك ما بين الوحدة المركزية (اليمار) في المنطقة الساحلية (قسم الأقليات) وجهاز الأمن العام (الشاباك)

عمّمت النيابة العامّة اليوم بيانًا جاء فيه أنّ "النيابة العامّة في لواء حيفا، قدّمت للمحكمة المركزيّة في المدينة، لائحة اتهام ضد الشاب أمين صنوبر البالغ من العمر 23 عامًا من بلدة كفرياسيف، تتهمه فيها بالانتساب الى منظمات غير مشروعة، السفر بطريقة غير قانونيّة، إجراء تدريبات عسكريّة محظورة والتشويش على المجريات القضائيّة" بحسب البيان.


أمين صنوبر خلال المحكمة اليوم

ويستدل من لائحة الاتهام وفقًا لبيان النيابة بأنّ "المتهم سافر الى تركيا خلال شهر تموز من العام 2014 بهدف الوصول الى سوريّة، وبعد أيّام تمكّن بمساعدة آخرين من الوصول متسللًا الى سوريّة بطريقة غير قانونيّة، وبعد دخوله الى الأراضي السوريّة، وصل المتهم الى قاعدة التدريبات التابعة للثوّار التي تطلق على نفسها اسم "أنصار الشام"، وبقي هناك لأسبوعين، بنيّة الانضمام لاحقًا الى منظمة جبهة النصرة للقتال ضد النظام" وفقًا للبيان.

وأشارت لائحة الاتهام أنّ "المتهم انضم خلال شهر آب 2014 الى جبهة النصرة، واشترك في نشاطاته وعاد الى البلاد في الثاني من يناير 2015، حيث اعتقل مع عودته الى البلاد، في مطار بن غوريون في تل أبيب.

المحامي نمير ادلبي

المحامي نمير ادلبي: الاتهامات مبالغ بها
وصرّح المحامي نمير ادلبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب "أنّه تمّ تقديم لائحة اتهام بحق الشاب أمين صنوبر من كفرياسيف، وفيها الكثير من المبالغة من حيث التهم التي وجهت اليه". وقال محامي الدفاع: "الشاب سافر الى سوريا قبل عدّة أشهر وبعد أن شاهد الأوضاع هناك قرر العودة، وهو يدّعي أنّه لم يقم بأيّ عمل ومخالفة تجاه دولة اسرائيل، ولم يشارك بأيّ عمل ضدها عندما تواجد في سوريا" .

وأضاف المحامي نمير ادلبي: "دوافع خروج المتهم الى سوريا لم تكن إيديولوجيّة، وإنّما بعد أن شاهد ما يجري هناك قرر الخروج الى تركيا وتعرف على اشخاص وعن طريقهم توجه الى سوريا، وهناك شارك في تدريبات معيّنة لكنّه لم يشارك في أيّة معركة، وبعد التعرف على الوضع والأمور غير المناسبة له قرر العودة" كما قال .

بيان الشرطة
بدورها، عمّمت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، بيانًا جاء فيه: "سمح بالنشر أنّه قدمت نهار اليوم الخميس، من قبل مكتب النائب العام في حيفا، لائحة اتهام الموجهة ضد شاب سكان كفرياسيف 23 عامًا، بتهمة الاتصال والتخابر مع عميل أجنبي، والتدريب العسكري الممنوع، اضافة لتقديم خدمات الى جمعيّة غير مشروعة والتآمر لتنفيذ جريمة وعرقلة سير العدالة. هذا، وكان قد تمّ توجيه لائحة الاتهام بعد التوصل الى صياغة أساس لأدلة راسخة تدينه، التي جمعها تحقيق مشترك ما بين الوحدة المركزية (اليمار) في المنطقة الساحلية (قسم الأقليات) وجهاز الأمن العام (الشاباك)" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "وفقًا للائحة الاتهام، قصد المدعى عليه في يوم 07.07.2014 إلى تركيا ومنها إلى سوريا، حيث خضع هناك لتدريبات عسكرية وانضمّ لمنظمات إرهابيّة، وبالتالي، ومع عودته إلى إسرائيل، اعتقل في مطار بن جوريون، وأحيل إلى قوّات الأمن للتحقيقات التي اثمرت عن تقديم لائحة الاتهام ضده" وفقًا لبيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251035.84
BTC
0.52
CNY