الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

حداد في بلدة حورة- النقب اليوم على أرواح الضحايا الثماني لحادث الطرق المروّع

منى عرموش -
نُشر: 04/02/15 07:36,  حُتلن: 13:33

حادث الطرق المروّع وقع على شارع رقم 31 قرب مفرق لهابيم

الحادث أسفر عن 8 قتلى وإصابة 30 شخصًا آخر بجروح متفاوتة

حورة والنقب وكل الوسط العربي يشعر بالحزن والأسف الشديدين على هذا الحادث

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

سيتم العمل وفقا لترتيبات مرورية استثنائية خاصة في منطقة النقب التي استعدت لها الشرطة مؤخرًا للمساعدة في اجراء مراسيم ضحايا حادث الطرق الدامي

تشهد بلدة حورة في النقب حالة من الألم والحزن بعد مقتل 8 من نساء من البلدة في حادث طرق مروّع وقع بالأمس على مفرق لهابيم، حيث يتوافد الى بيوت العزاء المئات من سكان القرى البدوية للمشاركة في العزاء. وأعرب عدد كبير من سكان حورة والقرى البدوية عن "تذمرهم الشديد من سوء أوضاع الشوارع التي وصفوها بأنّها مزرية وتشكل خطرًا كبيرًا على السكان". وتشهد بلدة حورة في النقب، اليوم الأربعاء، حدادًا عامًا على أرواح السيّدات الثماني اللواتي لقين مصرعهن أمس الثلاثاء في حادث طرق مروّع في طريق عودتهن من المسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف. وكان حادث الطرق المروّع قد وقع على شارع رقم 31 قرب مفرق لهابيم، إثر اصطدام حافلة مصلين في طريق العودة من الأقصى، وتراكتور زراعي وسيّارة. وأسفر الحادث القاتل عن إصابة 30 شخصًا آخر بجروح متفاوتة.


فاطمة ابو القيعان

وقال مواطنون من النقب لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إنّ القلب ليحترق ويعتصر ألمًا والعين تدمع لهذا المشهد المحزن والمؤثّر. الى متى ستبقى حوادث الطرق تحصد الأرواح البريئة؟". وتابع المواطنون: "نسأل الله أن يتغمّد الفقيدات بوافر رحمته وأن يمنح عائلاتهنّ الصبر والسلوان، كما أنّنا نؤمن بقضاء الله ورحمته، ونؤكّد على أنّ حورة والنقب وكل الوسط العربي يشعر بالحزن والأسف الشديدين على هذا الحادث".

علي أبو القيعان: هذه شوارع الموت
وقال علي أبو القيعان: "الجهات المسؤولة تهمل الطرقات في منطقة النقب ولا تعير لها أيّ اهتمام. لا يعقل أن تبقى الشوارع في وضعها الحالي، اذ أنّ هذا الأمر يشير الى استهتار الجهات المسؤولة بحياتنا وحياة اطفالنا". وتابع: "أصبحنا نطلق على الشوارع اسم شوارع الموت التي حصدت المئات من الأرواح. من حقنا كمواطنين أن نحصل على خدمات جيّدة لا أن نبقى تحت الخطر" كما قال.

الشرطة: ترتيبات خاصّة لتسيير جنازات الضحايا
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها إنّ "شرطة اسرائيل تعلن أنّه وخلال ساعات ما بعد ظهر اليوم الأربعاء، سيتم العمل وفقا لترتيبات مرورية استثنائية خاصة في منطقة النقب التي استعدت لها الشرطة مؤخرًا للمساعدة في اجراء مراسيم ضحايا حادث الطرق الدامي، ومن المقرر أن يتم لاحقا اغلاق بعض الطرقات القريبة الواصلة والمؤدية، وعليه يوصى للسائقين التوجه لطرقات بديلة مع الانصياع لتعليمات وارشادات وتوجيهات أفراد الشرطة الذين سيقومون بالانتشار المكثف على مختلف محاور الطرقات".

 

قائمة أسماء الضحايا
فاطمة ابو القيعان
منوة ابو القيعان
كفاية العصيبي
يسرى النباري
خضرة السيد
نورة الاطرش
زانة أبو طريش
نعمة أبو شحيطة.


نعمة ابو شحيطة
 


خضرة ابو شقرة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY