الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

خدمة واتساب تعلن تخطيها عتبة المليار مستخدم

كل العرب
نُشر: 04/02/16 07:45,  حُتلن: 07:59

أعلنت الشركة تطوير وسائل تسمح للشركات باستخدام منصتها للتواصل مع الزبائن وتشبه هذه الاستراتيجة تلك التي تعتمدها منذ سنوات خدمات دردشة آسيوية، مثل "وي تشات"

كشفت خدمة واتس اب للدردشة التابعة لمجموعة "فيسبوك" في رسالة نشرتها على مدونتها الرسمية عن تخطيها عتبة المليار مستخدم، وجاء في الراسلة: "تخطينا عتبة المليار مستخدم لتطبيق "واتس اب" أي تقريبا شخص واحد من أصل سبعة في العالم يلجأ كل شهر إلى تطبيقنا للتواصل مع أقربائه وأصدقائه وعائلته".


صورة توضيحية 

جدير بالذكر أنّ عدد مستخدمي التطبيق ازداد أكثر من مرتين منذ أن استحوذت فيسبوك عليه في بداية عام 2014، حيث اعتبر شراء واتس اب أكبر صفقة تبرمها شبكة التواصل الإجتماعي في تاريخها، وقدرت قيمتها عند إنجازها في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2014 بأكثر من 20 مليار دولار.
ولطالما عارضت خدمة واتساب نشر الإعلانات التي تجني منها فيسبوك أغلبية عائداتها، قبل أن تتخلى مؤخرا عن فكرة فرض رسوم على مستخدميها.
وأعلنت الشركة تطوير وسائل تسمح للشركات باستخدام منصتها للتواصل مع الزبائن. وتشبه هذه الاستراتيجة تلك التي تعتمدها منذ سنوات خدمات دردشة آسيوية، مثل "وي تشات"، وهي معتمدة أيضا في خدمة "ميسنجر" الخاصة بفيسبوك، التي باتت تضم أكثر من 800 مليون مستخدم وتنفتح تدريجيا على خدمات تجارية وأخرى للدفع أو للنقل.

مقالات متعلقة