الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

الناصرة: تنفيذ مشاريع تطوير في البلدة القديمة

كل العرب
نُشر: 04/02/16 13:13,  حُتلن: 13:14

تناول المجتمعون موضوع ترميم السرايا وتحويلها إلى مركز استقبال للسياح

عمّمت بلدية الناصرة بيانا جاء فيه: "بتنسيق بين وزارة السياحة وبلدية الناصرة تمَت دعوة شركة تطوير عكا التي مثلها أمير سلوتسكي رئيس الشركة ومديرها العام دودو هراري ومساعدين وذلك من أجل التعرف على البلدة القديمة وكيفية تنفيذ مشاريع تطويرية فيها".


صورة خلال الاجتماع

وتابع البيان: "عقد الاجتماع يوم الثلاثاء المنصرم وحضره عن البلدية علي سلام رئيس البلدية ومحاسب البلدية جفري جدع والمهندس أحمد جبارين مخطط المدينة وعن وحدة الآثار وترميم المباني والسياحة، د.شريف صفدي ومهندس قسم التطوير منذر حبيب الله وكذلك المهندس أديب داوود الذي سيوكل إليه تخطيط السرايا في البلدة القديمة".

ولفت البيان: "تناول الاجتماع كيفية تنفيذ المشاريع التي لم تتقدم بعد مثل الممر المحاذي لمقام ومسجد شهاب الدين الذي يربط شارع الكازانوفا بالشارع الرئيسي، وتكملة المقطع الذي خلف عمارة الكازانوفا بحيث يتم تطويرها كباقي أعمال التطوير التي نفذت سابقاً. وكذلك تمًت زيارة السوق وخاصة المقاطع المغلقة منه وذلك لوضع خطة لأحيائه. وعلى جدول البحث تناول المجتمعون موضوع ترميم السرايا وتحويلها إلى مركز استقبال للسياح يشمل معارض ومطعم، واستعلامات سياحية، ومقر لرئيس البلدية لاستقبال المواطنين والضيوف الزائرين".

وختم البيان: "وفي نهاية الاجتماع والجولة تمَت دعوة رئيس بلدية الناصرة والطاقم المختص لزيارة شركة تطوير عكا للاطلاع عن قرب على المشاريع التي نفذت هناك والتي تعتبر نموذجاً ناجحاً للشركة، خاصة أن هناك تشابه بين المدينتين لاحتوائهن على مواقع وآثار تاريخية ومعمارية متشابهة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة