الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

عنبتاوي يرد على تقرير arabTV: إشكاليات قانونية تعيق حل مشكلة حي أبو شهاب

تقرير: تامر أيوب
نُشر: 08/11/16 13:29,  حُتلن: 21:59

أمين عنبتاوي:

وجعهم وجعنا، نحن مع سكان الحي وسنعمل ما بوسعنا لحل القضية

مفتاح هذه القضية هو أنّ هناك مشكلة هندسية وقانونية في الحي منذ عشرات السنين وهي التي تمنعنا من تطوير البنى التحتية ووضع حد للمعاناة

حصلنا على مصادقة لخريطة تقسيم للأرض في حي أبو شهاب لـ 75% من الاراضي ونعمل حاليا على أصدار مصادقة لبقيّة الأراضي وهذا من شأنه حل كافة المشاكل

إدعى سكان حي أبو شهاب في مدينة شفاعمرو أنهم "يعانون من تهميش كبير في تقديم الخدمات اللازمة لهم من قبل بلدية شفاعمرو"، ما دفع سكان الحي للخروج في وقفات إحتجاجية أمام البلدية في أكثر من مناسبة تحت عنوان "للتذكير حي أبو شهاب موجود في شفاعمرو"، مطالبين المسؤولين في بلدية شفاعمرو بالتحرك الفوري من أجل حل مشاكلهم العالقة منذ سنين، والمتمثلة حسب إدعاءات أهالي الحي في "الشوارع الضيقة غير المعبدة، عدم وجود إنارة للشوارع في الليل، الكهرباء، شبكات الصرف الصحي". (وذلك خلال تقرير سابق في تلفزيون العرب).

وعليه، قمنا بإجراء مقابلة خاصة في تلفزيون العرب مع رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي للرد على إدعاءات أهالي حي أبو شهاب.

رد أمين عنبتاوي - رئيس البلدية


التقرير السابق عن معاناة أهالي الحي

وخاطب أمين عنبتاوي خلال اللقاء الصحفي أهالي حي أبو شهاب، بالقول: "وجعكم هو وجعنا، نحن مع سكان الحي وسنعمل ما بوسعنا لحل القضية، نحن في طرف واحد لأن الشكاوى والمحاكم ليست فقط عليكم، وانما علينا أيضًا".

وأكد عنبتاوي: "مفتاح هذه القضية هو أن هناك مشكلة هندسية وقانونية في الحي منذ عشرات السنين وهي التي تمنعنا من تطوير البنى التحتية ووضع حد للمعاناة، ولكن نحن مستعدون لأيّة حلول مؤقتة قد تخفف من معاناة أهالي الحي ولكن أن تكون ضمن القانون طبعًا".

وأضاف: "صادقنا على خريطة تقسيم للأرض في حي أبو شهاب لـ 75% من الأراضي ونعمل حاليا على إصدار مصادقة لبقيّة الأراضي. وريثما يتم الانتهاء من القضية وحلها بشكل نهائي سنقوم بحلول لتخفيف المعاناة من تزفيت شوارع والتعاون مع التنظيم وأعضاء كنيست في محاولة للحصول على موافقة شركة الكهرباء بالوضع القائم".

 
أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو

مقالات متعلقة