الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

رئيس بلدية الطيبة: من هدم منازل قلنسوة ليس داعش أو الأسد أو صدام بل الجرافات الإسرائيلية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/01/17 13:16,  حُتلن: 14:50

 رئيس بلدية الطيبة:

لا تحول خلافك السياسي مع النواب العرب للانتقام من الأقلية العربية

المتضررون من هدم البيوت هم من الشرائح الضعيفة والفقيرة

أطلب منك أن تسأل أهلك والقادمين من أوروبا من اليهود الذين كانوا اقليات مضطهدة في دولهم، عن شعورهم بانتقاص حقوقهم

أرسل رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة رسالة الى رئيس الحكومة نتنياهو طالبه بوقف سياسة الهدم والاهتمام بمعالجة قضايا المجتمع العربي محذرا من انفجار كبير قد ينتشر في كل البلدات العربية. وقال في رسالته: "أتوجه لك لاقامة حوار معنا عبر المحادثات وليس عبر الجرافات، ولذلك أود أن أشير إلى أن من هدم الحي في قلنسوة ليست صواريخ صدام حسين ولا تنظيم داعش ولا قوات الأسد ولا حتى الجيش الروسي، بل قوات الحكومة الاسرائيلية التي يقف نتنياهو على رأسها".



وأضاف: "نحن لسنا اعداء، بل مواطنين يريدون العيش بكرامة، وأمل وسلام وتأمين مستقبل اولادهم، وعليه فإنني اطلب من حضرتكم حل ضائقة الاقلية العربية في الدولة وتثبتوا بذلك انكم حكومة لجميع مواطني الدولة وليست حكومة لجمهور معين، فالمتضررون من هدم البيوت هم من الشرائح الضعيفة والفقيرة، وعلى الرغم من المصاب الجلل الا اننا لم نتخلَ عن املنا بتفهمك لحقوقنا".

وأردف قائلا: "أطلب منك أن تسأل أهلك والقادمين من أوروبا من اليهود الذين كانوا اقليات مضطهدة في دولهم، عن شعورهم بانتقاص حقوقهم". وتابع: "نحن نتقبل قوانين اللعبة السياسية، ويجب ألا تحول خلافك السياسي مع اعضاء الكنيست العرب الى انتقامٍ من الأقلية العربية".

ولفت رئيس بلدية الطيبة بقوله: "أدعوك لتحديد جلسة لنا معك عبر ممثلينا قبل فوات الأوان وحصول انفجار، وعندها فقط سنبحث عن المتهمين، ولذلك يجب علينا أن نتكاتف قبل هذا كله عبر الحوار لحل مشاكل المجتمع العربي".


رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

مقالات متعلقة