الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

حفل تخريج لطلاب براعم الطب في نحف

كل العرب
نُشر: 16/05/17 11:33,  حُتلن: 14:27

المركز الطبي قشقوش في بيانه:

استمر المشروع نحو ثلاثة أشهر حيث تقسمت اللقاءات لقسمين قسم عملي وقسم نظري

خلال اللقاءات قام الطلاب بزياره عدة مؤسسات ومراكز طبية بهدف التعرف عن قرب وعن كثب على هذه المؤسسات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المركز الطبي قشقوش جاء فيه ما يلي: "تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية وبالتعاون مع مدرسة العين الابتدائية في قرية نحف تم اليوم حفل تخريج لطلاب مشروع براعم الطب بوجود الأهالي ومديرة المدرسة المعلمة منال أعمر ومدير مركز قشقوش للخدمات الطبية.


خلال الحفل 

وأضاف البيان: "استمر المشروع نحو ثلاثة أشهر حيث تقسمت اللقاءات لقسمين قسم عملي وقسم نظري. مشروع براعم الطب هو مشروع طبي من خلاله يتعرف الطالب على موضوع الطب وموضوع الإسعاف الأولي وذالك من خلال فعاليات عملية يقوم بها الطلاب حيث يتعلم الطالب من خلال الفعاليات على جسم الانسان واجهزة جسم الانسان وايضا يتعرف الطلاب على الإصابات المنتشرة في وسطنا العربي وبالذات الإصابات التي تحدث عند هذا الجيل... وايضا من خلال المشروع تعرف الطلاب على سيارة الإسعاف وعلى الاجهزة التي تستعمل بسيارة الإسعاف وتعرفوا أيضا على المركز الطبي وعلى الاجهزة الطبية التي تستعمل بالمركز الطبي. وطريقة استعمال كل جهاز. وخلال اللقاءات قام الطلاب بزياره عدة مؤسسات ومراكز طبية بهدف التعرف عن قرب وعن كثب على هذه المؤسسات وعلى عمل الطاقم الطبي بهذه المؤسسات وعلى الاجهزة الطبية التي تستعمل بهذه المؤسسات. المشروع كان تحت إشراف وإدارة مركز قشقوش للخدمات الطبية ومدير المركز بهاء قشقوش وبالتعاون مع مدرسة العين الابتدائية في قرية نحف. فبعد الفعاليات واللقاءات التعليمية وفترة التعليم تقدم الطلاب لامتحان تقييم من خلال تم تقييم الطلاب والمعلومات التي تم اكتسابها خلال المشروع. وفي اللقاء الاخير تم توزيع شهادات على الطلاب من خلال حفل تخريج مميز تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية وبالتعاون مع مدرسة العين الابتدائية في قرية نحف. وبتواجد مديرة مدرسة العين الابتدائية المعلمة منال اعمر التي ألقت كلمة من خلالها رحبت بالحضور والاهل وباركت للطلاب على النجاح الباهر الذي حصلوا عليه خلال المشروع".

وتابع البيان: "وأكملت المديرة بالشرح عن اهمية الموضوع وعلى تنظيم وترتيب مثل هذه المشاريع للطلاب مما يعود عليهم كطلاب من فائدة تعليمية وتقوية شخصية واعطائهم الثقة بالنفس، فالفعاليات التي قام بها الطلاب خلال المشروع تزيد الطالب بالمعلومات وتقوي شخصيته وترفع من ثقته بنفسه فالمشروع ليس فقط تعليميا وطبيا حسب رأيي وإنما هو مشروع يهدف ويعمل بعدة جهات ويقوي وينمي عدة أشياء بشخصية الطالب. وأنهت متقدمة بالشكر الجزيل لجميع الجهات المتعاونة وعملواعلى انجاح المشروع واخص بالذكر الاخ بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية ومرشد المشروع حيث أخذ على نفسه كامل المسؤولية لانجاح المشروع وفعلا نجح بهذا وبامتياز فشكرا له متمنية له وللجميع مزيدا من النجاحات والانجازات والتقدم والتميز فالف شكر للجميع". ومن جهة اخرى تقدم الطلاب بالشكر والتقدير لجميع الأشخاص والجهات التي نظمت وعملت وقدمت لانجاح المشروع وذالك من خلال تقديمهم بشهادات تقدير لهؤلاء الأشخاص فقام الطلاب بتقديم شهادة تقدير للمديرة ولإدارة مدرسة العين الابتدائية في نحف وذلك تعبيرا عن شكرهم لاتاحة لهم الفرصة على ان يتعرفوا على موضوع الطب والإسعاف من خلال ادخال مشروع براعم الطب للمدرسة. وقدموا أيضا شهادة تقدير لمرشد المشروع ومدير مركز قشقوش للخدمات الطبيه بهاء قشقوش وذلك تعبيرا على شكرهم وتقديرهم للجهود الذي بذلها وعلى كل شي قدمه من اجل إفادتهم وعلى إنجاح المشروع. وايضا قدم الطلاب شهادات تقدير لعمال الصيانة بالمدرسة الذين رافقوا الطلاب بجميع اللقاءات حيث قاموا بتنظيم وترتيب غرف الدراسة واتاحة جميع وسائل الراحة والهدوء من اجل تمرير اللقاءات على احسن وأفضل وجه. وبعد ان قام الطلاب بتقديم شهادات تقدير لجميع الجهات والأشخاص الذين أتاحوا لهم فرصة التعليم والمشاركة بمشروع براعم الطب قامت ادارة مركز قشقوش للخدمات الطبية الممثلة بمدير المركز بهاء قشقوش بتوزيع الشهادات على الطلاب وبتواجد كبير من الأهل حيث قام بعض من الأهل بتسليم الشهادة لابنهم".

واختتم البيان: "وفِي النهاية قام مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية والمرشد الطبي بهاء قشقوش بإلقاء كلمة صغيرة على الحضور من خلالها تحدث عن اهمية موضوع الطب والإسعاف الأولي وعلى أهمية ادخال هذه المشاريع بمدارسنا. وخلال كلمته تمنى للطلاب دوام الصحة والعافية وبالنجاح والتألق بحياتهم التعليمية وان يحققوا جميع اهدافهم التعليمة ونرى قسم كبير منهم أطباء في المستقبل. واختتم بكلمة شكر وتقدير لإدارة المدرسة وللمديرة المعلمة منال اعمر وللطلاب والاهل على كل ما قدموه لانجاح المشروع" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة