الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

بطيرم تحذّر الأهل بعد إصابة 3 أطفال من النقب جراء تعرضهم للدغات العقرب السام

كل العرب
نُشر: 12/07/17 12:26,  حُتلن: 13:40

بطيرم توصي بضرورة تنبيه الأولاد لعدم العبث بالحجارة وعدم ادخال اليدين داخل جذوع الاشجار وما بين الصخور وانتعال حذاء مغلق وعالي وبنطال طويل أثناء الجولات في الطبيعة

عمّمت مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد بيانًا تحذيريًا وتوعويًا بعد حوادث لدغات العقارب الأخيرة التي لحقت بأطفال من منطقة النقب، وتسببت لأحدهم بإصابة خطيرة. وجاء في البيان:"شهدت منطقة النقب خلال اليوم وأمس 3 حالات منفصلة تعرض خلالها أطفال للدغات العقرب الأصفر السام مما أدى إلى إصابتهم بصورة ما بين متوسطة إلى خطيرة جدا نقلوا على أثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج. وكانت الحالة الاخيرة قد وقعت صباح اليوم حيث تعرض فتى يبلغ من العمر 15 عاما من إحدى التجمعات البدوية في النقب للدغة العقرب نقل على اثرها الى احد المراكز الطبية في عراد ومن ثم نقل إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع حيث وصفت حالته بالمتوسطة. أما مساء أمس فقد تعرض طفل آخر من منطقة النقب للدغة العقرب السام مما ادى الى اصابته بصورة خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج. هذا اضافة الى حالة اضافية وقعت صباح أمس أصيبت خلالها رضيعة من المجتمع البدوي تقطن في ضواحي مدينة عراد بصورة خطيرة جدا جراء تعرضها للدغة عقرب حيث نقلت الى مستشفى سوروكا وهي فاقدة للوعي".

ووجاء من مؤسسة "بطيرم" توصيات هامّة للأهل والبالغين في أعقاب تكرار حالات التعرض للدغات العقرب والزواحف السامة الاخرى خاصة في منطقة النقب، وجاء فيها:
من الضروري ان يتنبه الاهل للمخاطر التي قد تتربص للأطفال والاولاد على حد سواء لذا يتوجب علينا كأهل ان نحذر الاطفال والاولاد وان نمنعهم من مغبة العبث بالحجارة أو إمساكها وقلبها مما قد يعرضهم للدغات الزواحف والحشرات السامة التي قد تكون مختبئة تحتها. كما وعلينا تحذير الاولاد من مخاطر ادخال اليدين داخل الصخور وما بينها وداخل جذوع الأشجار وتنبيههم من مخاطر الاقتراب من العقارب والافاعي وسائر الحشرات السامة .
وخلال الرحلات والجولات في الطبيعة يتوجب على المشاركين انتعال احذية عالية وغير مفتوحة إضافة إلى بناطيل طويلة تحسبا من التعرض للدغات من الحشرات والزواحف السامة كما يتوجب على الاهل تنظيف الحديقة في المنزل ان وجدت، وتنظيف سائر الأعشاب التي قد تكون مخبئ لمثل هذه الحشرات السامة والعمل على ابعادها من محيط المنزل والحديقة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY