الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

بلدية ام الفحم: لسنا أملاكا وبضائع للنقل والمبادلة ونرفض مساواتنا بالمستوطنين

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/07/17 17:32,  حُتلن: 00:48

بلدية أم الفحم: 

نؤكد للجميع أننا نحن أصحاب الأرض والبلاد الأصلانيون، هنا ولدنا وهنا عشنا وهنا سنبقى بإذن الله

اصدرت بلدية أم الفحم بيانا تستنكر من خلاله استمرار الهجمة ضد أم الفحم وسكانها من قبل شخصيات حكومية عديدة، وجاء في البيان: "يطلع علينا بين الحين والآخر، وبحسب الأجواء والمناخ السياسي في المنطقة، خاصة في أعقاب فشل وهبوط أسهم الحكومة الحالية برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وما تلاقيه حتى هذه اللحظة من انتقادات لاذعة وكثيرة من الكثير من المستويات في الشارع الاسرائيلي، على أدائها الفاشل والمتردي في التعاطي مع الأحداث الأخيرة فيما يخص مخطط البوابات الألكترونية وكاميرات المراقبة الذكية، ومعالجة الازمة عموماً في المسجد الاقصى المبارك".

وأضاف البيان: "على اثر كل ذلك يظنون انهم قد وجدوا في مدينة أم الفحم وأهلها الشمّاعة التي يعلقون عليها هذا الفشل وهذا التأزم غير المسبوق، معتقدين أننا بضائع وأملاك يمكن نقلها أو تبديلها متى شاءوا وتحريكنا من مكاننا كيفما شاءوا. إنّنا في بلدية أم الفحم نرفض هذا التوجّه الخطير، والذي بات ممجوجاً لكثرة تكراره من بعض الوزراء او اعضاء كنيست بين الحين والآخر، حتى وصل الى رئيس الحكومة مؤخراً مع الاسف الشديد".

واختتم البيان: "نؤكد للجميع أننا نحن أصحاب الأرض والبلاد الأصلانيون، هنا ولدنا وهنا عشنا وهنا سنبقى بإذن الله. لأننا لا نقبل مساواتنا ولا مساومتنا مع المستوطنين، الذين يسكنون على أرض محتلة ليست لهم ولا يملكونها. فلسنا ملزمين بأداء يمين الولاء صباح مساء، وسنبقى راسخين متشبثين بأرضنا ووطننا وبلادنا وبيوتنا لا تهزنا سحابة صيف عابرة. دامت أم الفحم شامخة وعامرة بأهلها" وفقًا للبيان.

هذا ويشار إلى أنّ هذا البيان جاء بعد تصريحات وزير الأمن أفيغدور ليبرمان واقتراحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمام البعثة الأمريكية حول امكانية ضم بعض المستوطنات في الضفة ومبادلتها مع مدن عربية بالذات مدينة أم الفحم ليكون واحد من الاتفاقات السلام المستقبلية

مقالات متعلقة