الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

تخريج الفوج الأول من مشروع محامون صغار لطلاب مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد كفر قرع

كل العرب
نُشر: 22/09/17 11:46,  حُتلن: 12:18

تشجيع الطلاب على المشاركة في مثل هذه المشاريع يضمن تطوير وبلورة قيادة مجتمعية وثقافية واعدة

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد كفرقرع، جاء فيه: "بحضور المدير العام للمدرسة، مربي الصفوف ومستشار المدرسة وأهالي الطلاب وموجهي الدورة، أقيم حفل تخريج الفوج الأول من دورة المحامين الصغار، من قبل جمعية "المسار الجديد" جامعة تل أبيب. من الجدير ذكره أنه قد تم تنظيم هذه الدورة خلال العام الدراسي الماضي، بالتعاون بين مدرسة النهضة الأهلية وجمعية "المسار الجديد" جامعة تل ابيب، وقد شارك فيها 18 طالبا وطالبة وشملت الدورة ثمانية لقاءات، مدة كل لقاء ثلاث ساعات. مرّر المحاضرات والورشات مجموعة من المرشدين والمرشدات من كلية الحقوق في الجامعة. تخللت اللقاءات مناقشة مواضيع متعددة في مجال القانون. في نهاية الدورة قدم الطلاب بحثا حول أحد المواضيع التي أثارت اهتمامهم خلال اللقاءات".


خلال اليوم


واضف البيان: "خلال حفل التخريج، تحدث مدير المدرسة عن أهمية التعاون مع المؤسسات الأكاديمية وفتح مسارات ومساحات أمام الطلاب لإبراز وتطوير قدراتهم، كما أشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على تحقيق طموحاتهم والاستفادة من الفرص والإمكانيات التي توفرها المدرسة أمامهم بالتعاون مع الجامعات وغيرها من المؤسسات.
كما تحدثت مندوبة الجمعية والمرشدات عن التجربة، وأشرن إلى مستوى الطلاب المتميز وأكدن على ضرورة الاستمرار بالتعاون مع المدير وتنظيم دورات جديدة في هذا المجال. بعد ذلك تحدث الطلاب وعبروا عن رأيهم خلال هذه التجربة التعليمية المميزة".

وتابع البيان: "في الختام تم توزيع شهادات الإنهاء على الخريجين، وقد حصل كل من الطالب وسيم زيد والطالبة أصالة أبو عطا على شهادات تميّز تعبيرا وتقديرا على جهودهما.
من الجدير بالذكر أن تشجيع الطلاب على المشاركة في مثل هذه المشاريع يضمن تطوير وبلورة قيادة مجتمعية وثقافية واعدة، تأخذ على عاتقها مسؤولية التأثير على العمليات الجارية في المجتمع وقيادته حسب أسس مبنية على قيم الديمقراطية والتعددية واحترام الآخر. وهذا ما تصبو إليه المدرسة".

مقالات متعلقة