الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

هنية للملك عبد الله: فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن

كل العرب
نُشر: 25/10/17 14:52,  حُتلن: 09:01

اسماعيل هنية يهاتف الملك الأردني:

حركة حماس جادة وماضية في التطبيق الأمين للاتفاقات حيث أصبح الانقسام خلف ظهورنا ونؤكد على أهمية الدور الأردني في انجاح المصالحة

حماس ترفض كل مؤامرات وطروحات الوطن البديل وقال إن فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن ولن نسمح لأي نظريات حول الوطن البديل أن تمرّ في الأردن

تحدّث اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، هاتفيًا مع جلالة الملك عبد الله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. حيث استعرض هنية في مجمل حديثه التطورات السياسية الأخيرة وخاصة في ملف المصالحة، قائلاً إنّ "حركة حماس جادة وماضية في التطبيق الأمين للاتفاقات حيث أصبح الانقسام خلف ظهورنا خاصة أن هذه المرحلة تتطلب الوحدة الفلسطينية، مؤكداً على أهمية الدور الأردني في انجاح المصالحة".

إسماعيل هنية/ أرشيف رويترز

هذا، وتطرق هنية أيضًا إلى "العلاقات الفلسطينية الأردنية الوثيقة والروابط التاريخية بين الشعبين"، مستذكراً "معركة الكرامة وانتصارها العظيم والموقف الأصيل لجلالة الملك المغفور له الحسين بن طلال في تأمين الافراج عن الشيخ أحمد ياسين".

وقال هنية:"لن ينسى شعبنا أيضاً صورة الملك عبد الله وهو يتبرع بدمائه من أجل فلسطين أثناء الحرب على غزة فضلاً عن المكرمة الملكية المستمرة عبر المستشفى الأردني في غزة". وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس في حديثه على "رفض حماس لكل مؤامرات وطروحات الوطن البديل وقال إن فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن ولن نسمح لأي نظريات حول الوطن البديل أن تمرر في الاردن فهو بلد عربي أصيل له سيادته وتاريخه وشعبه". وأشار إلى "حرص حماس على الأردن وأمنها وقال: أمن الاردن هو من أمننا والأمن القومي الأردني محفوظ ومحمي وحريصون أن يكون حاضرة ومستقبله قوياً ومؤمناً".

كما أعرب رئيس المكتب عن تقدير حماس واحترامها للولاية الأردنية على المقدسات في القدس ورفض حماس لأي مساس بالقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

من جانبه أكد الملك عبد الله على مواصلة الأردن مواقفها بدعم كل الفلسطينيين خاصة أمام التحديات الراهنة. وهنأ الشعب الفلسطيني على هذا الانجاز بتحقيق المصالحة. وأكد جلالته ضرورة بذل كل الجهود لاستعادة الأولوية للقضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الراهنة، وتم الاتفاق على أهمية واستمرار التنسيق في المرحلة القادمة.


 الملك عبد الله بن الحسين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY