الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

أهال من جسر الزرقاء: احضروا طعاما فاسدا للطلاب.. المعارف: طلبنا وقف التوزيع

منى عرموش -
نُشر: 05/11/17 12:48,  حُتلن: 16:30

رئيس لجنة الأهالي محمد جربان:

مع الأسف الشديد ان الطعام الذي يصل القرية غير صحي بتاتا وفاسد

 الحديث يدور عن شركة قامت بتوزيع خضروات غير صالحة على طلاب في مدرستين، وقد اوعزنا بوقف عملية التوزيع بتاتا

طالبت لجنة الأهالي في جسر الزرقاء بوقف توزيع الطعام على الطلبة المشاركين في اليوم المطول، ذلك بادعاء "أنّ الخضروات التي قدمت كانت فاسدة، وتم العمل على تمديد مدة صلاحياتها من خلال اخفاء التاريخ الأصلي المكتوب على الأكياس ووضع ملصقات جديدة عليها، كي تظهر بأنّها صالحة للأستعمال"، على حد قول اللجنة.


محمد جربان رئيس اللجنة 

وكان رئيس لجنة الأهالي محمد جربان قد بعث برسالة الى مسؤولة اليوم المطول وكتب فيها ما يلي: "كما تعلمين ان برنامج اليوم المطول "ניצנים"، يشغل منذ بداية العام الدراسي، وفيه يتم توفير خدمات لأطفال جسر الزرقاء حتى جيل الثامنة، لكن مع الأسف الشديد ان الطعام الذي يصل القرية غير صحي بتاتا وفاسد. في الأسبوع المنصرم وصلنا طعاما مدة صلاحيته قد انتهت، وقد تم تغيير التاريخ من خلال لاصقات التي اخفت التاريخ الأصلي، الأمر الذي يعتبر خطير جدا ويمس في صحة الطلبة، حيث نطالب تدخلك الفوري ووقف توزيع الطعام من قبل الشركة المسؤولة".

كما بعث جربان برسالة الى مدير قسم المعارف في مجلس جسر الزرقاء، وابلغه فيها عن القضية، وطالب بمعالجة الأمر. مدير قسم المعارف قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الموضوع قيد العلاج، اذ أنّ الحديث يدور عن شركة قامت بتوزيع خضروات غير صالحة على طلاب في مدرستين، وقد اوعزنا بوقف عملية التوزيع بتاتا، حفاظا على سلامة الأطفال. اليوم ستكون لنا جلسة حول القضية وسنتخذ الإجراءات اللازمة".


يشار الى ان احدى المسؤولات كتبت لمحمد جربان في رسالة "هذه الأكياس تابعة لمزود قد انهينا العمل معه، وهذا غريب". هذا وقد اتصلنا بالشركة المسؤولة عن تزويد الطعام وقال لنا احد العاملين هناك: "هذه ادعاءات غير صحيحة، والطعام صحي، لكن كما يبدو أنّ هنالك من يخطط للإطاحة بالشركة من اجل احضار شركة بديلة". هذا وقد توجهنا للناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي وقال: "سنفحص الأمر".

مقالات متعلقة