الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

الشرطة: مصرع طفل من عرعرة النقب بعد أن دهسته سيارة يشتبه بأنّ جده قادها

كل العرب
نُشر: 09/11/17 15:04,  حُتلن: 20:23

عند وصول الطاقم الطبيّ التابع لنجمة داوود الحمراء إلى المكان، اضطر إلى إقرار وفاة الطفل، الذي كان يعاني من إصابة في الرأس

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ طفلًا يبلغ من العمر عامًا واحدًا قد لقي مصرعه بعد تعرّضه للدهس في عرعرة النقب. وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء إنّ:"مركز المؤسسة في النقب استلم بلاغًا حول إحالة طفل إلى عيادة محلية في عرعرة النقب بعد تعرّضه للدهس، وعند وصول الطاقم الطبيّ التابع لنجمة داوود الحمراء إلى المكان، اضطر إلى إقرار وفاة الطفل، الذي كان يعاني من إصابة في الرأس"، بحسب البيان.

وأفاد المضمد، يسرائيل كاتس، من نجمة داوود الحمراء، والذي وصل إلى العيادة في عرعرة النقب:"عند وصولنا إلى العيادة توجهنا للطاقم الطبيّ هناك، حيث كان قد قدّم العلاج الاولي للطفل وأجرى عمليات الانعاش له، حيث كان غائبًا عن الوعي. وقمنا نحن بدورنا بعدد من الفحوصات الطبيّة، إلا أنّ الطفل كان قد فارق الحياة، بسبب إصابة خطيرة في الرأس، وقد تمّ اقرار وفاته بعد وقت قصير"، كما قال.

لاحقًا، جاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّ:"الشرطة في النقب تواصل التحقيق في ملف مصرع طفل من عرعرة النقب (عام واحد)، وذلك نتيجة تعرضه الى حادث طرق دامٍ تخلله دهسه من قبل سيارة كان يقودها وعلى ما يبدو جده في ساحة منزله هناك - للفقيد الرحمة"، بحسب البيان الصادر عن الشرطة.

تعقيب مؤسسة بطيرم:
هذا وفي بيان لمؤسسة بطيرم جاء فيه ما يلي: "استمرارا لوفاة الطفل من عرعرة النقب اليوم والبالغ من العمر عام واحد بعد تعرضه للدهس في ساحة منزله. أصدرت مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد معطيات حول وفيات الأطفال نتيجة الدهس في محيط المنزل فمنذ بداية عام 2017 وحتى الْيَوْمَ توفي 11 ولدا نتيجة الدهس في محيط المنزل يشمل الحالة الاخيرة. وفي عام 2016 توفى 6 أطفال دهسا في محيط المنزل".

وأضاف البيان: "هذا وأشارت المعطيات أن فئة الأجيال الأكثر عرضة لهذا النوع من الحوادث هم أطفال بجيل (0-4) اي بنسبة (87%). حوالي 88% من تلك الحوادث كانت في البيت وساحاته وغالبيتهم أطفال من المجتمع العربي و53% من بينهم أطفال من المجتمع البدوي في الجنوب. هذا وعقب السيد مجدي عياشي؛ مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في بطيرم بهذا الخصوص قائلا: "لتقليص هذه الآفة والحد منها علينا الاهتمام وايضا تذويت أهمية فصل منطقة وقوف السيارات عن مكان لعب الأطفال، وعدم تجوال الأطفال ولعبهم في منطقة وقوف سيارات حتى لو كانت خارج فناء المنزل فبسبب صغر حجمهم، لا يمكن للسائق رؤيتهم. إضافة لهذا من المهم العمل على مسح منطقة ومحيط السيارة قبل البدء بالسفر للتأكد من عدم وجود طفل حولها".

واختتم البيان: "هذا وفي اعقاب المعطيات المقلقة التي تكشف ان نسبة الوفيات الاعلى في البلاد نتيجة اصابات غير متعمدة هي للأطفال البدو في النقب، قررت مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد بالتعاون مع سلطة تطوير النقب وتوطين البدو ووزارة الزراعة اطلاق خطة مشتركة لتعزيز موضوع امان الاولاد في تسع سلطات محلية بدوية بهدف تقليص الاصابات والوفيات في الحيز العام في اوساط الاولاد البدو. يذكر أنّ هذه الخطة تعمل منذ 3 سنوات وتشمل برامج وفعاليات توعية ضمن الاطر التعليمية ومراكز وعيادات الام والطفل وضمن عشرات الاف البيوت في منطقة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY