الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

التدليك.. طريقة سهلة وممتعة لحرق الدهون!

كل العرب
نُشر: 23/11/17 12:00,  حُتلن: 13:54

الضغط على بعض المناطق يساعد على تنشيط الإشارات العصبية، والنفسية، والهرمونية التي تعمل على تسريع عملية حرق الدهون

أثبتت دراسات عديدة أنّ التدليك يساعد الجسم على تنشيط الدورة الدموية، كما أنها ربطت بين تدليك بعض الأماكن في الجسم وحرق الدهون. وأشارت دراسات اعتمدت على الطب الصيني، إلى أنّ الضغط على الأذن، أو الوجه، أو الذراعين، أو الساقين، يساعد بشكل كبير على الحدّ من الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً أنّ الضغط يساعد على تنشيط الإشارات العصبية، والنفسية، والهرمونية التي تعمل على تسريع عملية حرق الدهون.


صورة توضيحية

وينصح الخبراء بتدليك المنطقة بين الأنف والشفة العلوية يومياً، لمدة 5 دقائق، كما يمكن تدليك الأذن والمنطقة المحيطة بها لمدة 3 دقائق، 5 مرات يومياً، لحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

أما في منطقة الذراع، وانطلاقاً من أنّ الطافة الداخلية تمرّ بها، فما عليك سوى العمل على تدليك المنطقة الموجودة تحت الذراع، 3 مرات في اليوم، لمدة دقيقة على الأقلّ. فهذه الخطوة ستساعد أيضاً على تحرير الرطوبة أو الحرارة من الجسم، من خلال العمل على تنشيط الأمعاء.


ويمكن تدليك الساقين ما يساعد على تنشيط عملية الهضم، خصوصاً عند التركيز على تدليك المنطقة الواقعة تحت عظم الرضفة من الجهة الخارجة من الساق. يكفي أن تضعي راحة كفّك لتغطي الركبة، وستجدين هذه النقطة في الفراغ بين الخنصر والبنصر. اضغطي عليها، ودلّكيها 3 مرات يومياً.

مقالات متعلقة