الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب يحلّ ضيفا على قرية جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 28/11/17 16:51,  حُتلن: 18:04

شموئيل أبواب:

علينا جميعا التعاون من أجل تحسين المناخ التعليمي والحد من ظاهرة العنف التي أصبحت مقلقة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "لأوّل مرّة يزور المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب ضيفا غلى بلدة جسر الزرقاء والتقى رئيس السلطة المحليّة الشيخ مراد عمّاش ومديري المدارس للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم".


الصور من مكتب الوزارة

وأضاف البيان: "رئيس السلطة المحليّة رحّب بالمدير العام للوزارة عارضا أمامه احتياجات جهاز التّعليم. المدير العام للوزارة شموئيل ابواب تحدّث عن أهميّة النهوض بجهاز التعليم خاصّة بموضوع التّحصيل العلمي بمواضيع لغة الأم، الرياضيّات، اللغة الانحليزيّة، والعلوم. اللغة العربيّة لها أهميّة خاصّة في تعزيز هويّة الطالب والتواصل مع المجتمع واللغة العبريّة لأهميتها بالاندماج في مؤسّسات التعليم العالي وفي مؤسّسات المجتمع الاسرائيلي وفي سوق العمل كذلك الرياضيات والعلوم".

وتابع البيان: "علينا جميعا التعاون من أجل تحسين المناخ التعليمي والحد من ظاهرة العنف التي أصبحت مقلقة. المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة تنشئة جيل واع .طلاب ينتتمون لمجتمعهم ويؤمنون بالتّطوّع للتغيير للأفضل. المدير العام أكّد على أهميّة تغيير الوضع القائم في جسر الزرقاء .مؤكّدا بأنّنا لا نستطيع أن نقبل مع وضع نرى فيه اولادا غير متواجدين في أطر تربويّة وغير متواجدين في مدارس .لا نستطيع التنازل عن اي طالب وعلينا تقديم المساعدة لكل طالب .جهاز التعليم هو الوحيد الذي يستطيع صقل شخصيّة طالب ناجح في المستقبل. أقدّر جيّدا جميع المدراء والمعلّمين الذين اختاروا التعليم طريقا ورساله ..علينا أن نشجّع الطلاب الاندماج في أطر الشّبيبة والتواجد في دورات اجتماعيّة وتربويّة وهذا الأمر يقود الى التغيير خاصّة أنّ الوزارة تستثمر كثيرا بموضوع التّربية اللا منهجيّة في المجتمع العربي. المدير العام اكّد على ضرورة سد الفجوات القائمة من خلال زيادة موارد وساعات وميزانيّات بهدف ضمان نجاح الطلاب في جميع الأطر".

واختتم البيان: "المدير العام تطرّق ايضا الى ضرورة تحسين جودة المدرّسين والتدريس من خلال وضع برنامج شامل لتطوير المعلّمين من خلال استكمالات ورفع نسبة الشروط للقبول لكليّات اعداد المعلّمين. في نهاية اللقاء دار حوار بنّاء ومفتوح مع مديري المدارس في جسر الزرقاء وتمّ التّطرّق لموضوع التّحصيل العلمي وتحسين الوضع العام في المؤسّسات التعليميّة. رافق المدير العام في زيارته مدير لواء حيفا د.ساعر هرئيل ومسؤول التعليم العربي السيّد غبد الله خطيب وعدد من مفتّشي لواء حيفا" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة