الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

التجمع يتوعد: على الجبهة أن تنسى دعم التجمع لمرشحها لرئاسة بلدية الناصرة اذا لم تنفذ التناوب

سعيد حسنين -
نُشر: 13/12/17 15:24,  حُتلن: 00:15

ايمن عودة دعا لاجتماع الكتلة فحضرها اعضاء الجبهة والعربية للتغيير بينما غاب عنها اعضاء التجمع والإسلامية وبذلك فشلت محاولة عودة للالتفاف على التجمع والإسلامية

العربية للتغيير ابلغت الجبهة انه في حال استقال العطاونة فان مرشحها وائل يونس سيبقى عضوا في الكنيست لنفس الفترة التي شغلها العطاونة.

التجمع والإسلامية لن يقبلا بالجبهة على رأس المشتركة في المرة القادمة ولا على رأس المتابعة.

الجبهة طالبت لجنة الوفاق تأجيل النظر في التناوب الى ما بعد اجتماع انتخاب سكرتير لها ومكتب سياسي السبت المقبل

العطاونة صرح في اكثر من مناسبة بأنه لا صلاحية للمكتب السياسي في الجبهة ولا سكرتارية الجبهة في البحث بملف التناوب وإنما يعود الامر لمجلس الجبهة فقط

عقدت لجنة الوفاق يوم الجمعة الماضي اجتماعا مع ممثلي الجبهة والحركة الاسلامية، كل على حدا، وذلك بهدف فحص حل معضلة التناوب في المشتركة، وعلمت "كل العرب" أنّ الجبهة طالبت لجنة الوفاق تأجيل الخوض في مسألة التناوب الى ما بعد اجتماع الجبهة المزمع عقده يوم السبت الموافق 17-12-16، حيث سيتم انتخاب سكرتير عام للجبهة والمكتب السياسي.


النائب جمال زحالقة 

وفي المقابل علمت كل العرب من مصادر في الجبهة ان موضوع التناوب غير مدرج على جدول اعمال اجتماع الجبهة ، كما اكدت مصادر في الجبهة لـ"كل العرب " ان العطاونة صرح في اكثر من مناسبة بأنه لا صلاحية للمكتب السياسي في الجبهة ولا سكرتارية الجبهة في البحث بملف التناوب وإنما يعود الامر لمجلس الجبهة الذي انتخبه مرشحا عن الجبهة في القائمة المشتركة ، وعادة لا يجتمع هذا المجلس في فترات متقاربة.


على صعيد اخر انفردت "كل العرب" بخبر تعطيل جلسات كتلة المشتركة في الكنيست (قبل شهر تقريبا)، حيث لا يقوم رئيس الكتلة د.جمال زحالقة بدعوة الكتلة للاجتماع بسبب وجود العطاونة عضوا في المشتركة ، حيث يعتبر التجمع والإسلامية العطاونة عضوا غير شرعي ، وذكر مصدر في المشتركة ان رئيس القائمة ا ايمن عودة قام يوم الاثنين الاخير بدعوة الكتلة للاجتماع فحضرها اعضاء الجبهة والحركة العربية للتغيير بينما غاب عنها اعضاء التجمع والإسلامية وبذلك فشلت محاولة ايمن عودة في الالتفاف على التجمع والإسلامية عقد الجلسة. وأكدت مصادر في القائمة المشتركة ان زحالقة اقترح الدعوة لعقد الاجتماع بشرط عدم حضور العطاونة إلا ان الجبهة رفضت الاقتراح.

وعلمت "كل العرب" من مصادر في المشتركة ان العربية للتغيير ابلغت الجبهة انه في حال استقال العطاونة فان مرشحها وائل يونس سيبقى عضوا في الكنيست لنفس الفترة التي شغلها العطاونة.
وعزا مصدر في المشتركة الى عدم تطبيق اتفاق التناوب الى تملص الجبهة وان لجنة الوفاق على قناعة ان الجبهة تتهرب وتماطل وقد تصدر بيانا تعبر فيه عن موقفها من مسألة التناوب.
وقال مصدر في التجمع لـ"كل العرب"ان الجبهة تعمل على تقاسم الفترة المتبقية من دورة الكنيست الحالية بين العطاونة ووائل يونس ونفين ابو رحمون ،وفي التجمع يقولون ان على الجبهة ان تنسى دعم التجمع لمرشحها لرئاسة بلدية الناصرة بسبب عدم التزامها بتنفيذ التناوب.

وأكد مصدر في التجمع ان الخلافات الداخلية في الجبهة تنعكس على القائمة المشتركة وستكون لهذا الامر اسقاطات كبيرة على لجنة المتابعة والقائمة المشتركة وعلى انتخابات السلطات المحلية العام المقبل ،وأضاف المصدر ان الجبهة حصلت على امتيازات اكثر بكثير من حجم تأييدها في الشارع العربي ، وعليه فان التجمع والإسلامية لن يقبلا بالجبهة على رأس المشتركة في المرة القادمة ولا على رأس المتابعة.
واكد مصدر في الاسلامية والتجمع ان هناك تفاهما يقضي بعدم قبول الجبهة في رئاسة المشتركة في حال استمرت القائمة ، كذلك ستعمل الاسلامية والتجمع على تشكيل تحالف بين الاحزاب لمنع الجبهة من ترؤس لجنة المتابعة.
على صعيد اخر تسود حالة من الغضب والغليان في صفوف مؤيدي التجمع ضد قيادة التجمع مطالبين اياهم بحفظ ماء الوجه وفض الشراكة ، وهذا ما صرح به عضو التجمع مراد حداد على صفحته الخاصة بأن كل جسم يقف على رأسه جبهوي او شيوعي لا يعول عليه.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net أيمن عودة
النائب أيمن عودة


النائب د. أحمد الطيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY