الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين يشمل تبادل أراضي بين البلدين

كل العرب
نُشر: 14/12/17 18:02,  حُتلن: 02:15

سعد الحريري: 

اليوم أكثر من أي يوم مضى، أصبح التضامن العربي حاجة لإنقاذ القدس لتبقى عاصمة لدولة فلسطين

جبران باسيل:

رفعت كتابا الى الحكومة لانشاء سفارة لبنان في القدس، عاصمة فلسطين وطرحت على الرئيس الفلسطيني تبادل اراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية

أفادت مصادر لبنانية أنّه: "أكّدت الحكومة اللبنانية أنّ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حو الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل هو قرار باطل ولا وغير قانوني وفاقد للشرعية وإنّ لبنان ملتزم بمبادرة السلام العربية باعتبار القدس عاصمة فلسطين، وأعلنت تشكيل لجنة خاصة لدراسة الاعتراف الرسمي بالمدينة عاصمة لدولة فلسطين" وفقًا للمصادر.


خلال جلسة الحكومة اللبنانية

وأشار بيان الحكومة اللبنانية إلى أنّها "قررت تشكيل لجنة خاصة لدراسة مقترحات وزير الخارجية جبران باسيل بشأن تكريس القدس عاصمة لفلسطين". هذا وأكّد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، خلال جلسة الحكومة، إنّ "موقف لبنان متقدم بشأن القدس بالنسبة لغيره من البلدان، لأنّ بين لبنان والقدس توأمة رسالة وإيمان. والدفاع عن القدس هو دفاع عن قيم بلدنا، بالسلام الحقيقي والعيش المشترك وحوار الأديان".

وأكمل الحريري موضحا: "هذه مناسبة لنقول إنّ القرار الأمريكي ما كان ليحصل، لو لم تكن دول عربية كبيرة غارقة في حروب وصراعات، إلى حد أن ملايين المواطنين العرب تشردوا على صورة الشتات الفلسطيني. واليوم أكثر من أي يوم مضى، أصبح التضامن العربي حاجة لإنقاذ القدس لتبقى عاصمة لدولة فلسطين، وحاجة لمجتمعاتنا لوضع حد للحروب والنزاعات وفتح صفحة جديدة من التضامن العربي".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، من خلال تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، أنّه رفع: "كتابا إلى الحكومة لإنشاء سفارة للبنان في القدس، عاصمة فلسطين". رفعت كتابا الى الحكومة لانشاء سفارة لبنان في القدس، عاصمة فلسطين وطرحت على الرئيس الفلسطيني تبادل اراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية، فوعدني بالعمل سريعاً لتقديم عقار للبنان في القدس الشرقية. وإلى مجلس الوزراء اليوم لاتخاذ القرار ان شاء الله. طرحت على الرئيس الفلسطيني تبادل أراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية، فوعدني بالعمل سريعا لتقديم عقار للبنان في القدس الشرقية" كما كتب عبر صفحته. 

يشار إلى أنّ هذا التحرك اللبناني جاء ردا على قرار ترامب يوم 6 من كانون الأول والذي نصّ على إعلان القدس عاصمة لاسرائيل، وبدء اجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.


الصورة من حساب باسيل جبران على تويتر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY