الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية يزور أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 18/12/17 15:29,  حُتلن: 15:36

كان للضيف جولة في مرافق الأكاديمية والمراكز المختلفة، واستمع خلالها عن القاسمي ونشأتها وأهم المحطات التي مرّت بها خلال الـ 27 عاما منذ تأسيسها

عمّمت أكاديمية القاسمي بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"قام الملحق الثقافي للسفارة الفرنسية في البلاد، السيّد سبستيان ليندن بزيارة أكاديمية القاسمي، وذلك يوم الخميس 14.12.2017. وكان في استقبال الضيف، د. نزيه ناطور، عميد الطلبة، السيد فادي قعدان، مدير دائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي، والدكتور صبحي ريّان، رئيس برنامج تعليم الدراسات الإسلامية – اللقب الثاني".


خلال الزيارة

وزاد البيان:"في البداية، كان للضيف جولة في مرافق الأكاديمية والمراكز المختلفة، واستمع خلالها عن القاسمي ونشأتها وأهم المحطات التي مرّت بها خلال الـ 27 عاما منذ تأسيسها.
اجتمع الضيف، بعدها، برئيس أكاديمية القاسمي، البروفيسور بشار سعد ونائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، السيد محمد كتاني، لبحث سبل التعاون بين أكاديمية القاسمي وجامعات فرنسيّة بدعم من الملحق الثقافي الفرنسي، ومنها إقامة مركز خاص للدراسات الفرنسية ولتعليم اللغة العربية للأجانب في الأكاديمية، كما تمّ اقتراح القيام ببرامج تطوعية وتبادل طلاب بين أكاديمية القاسمي وجامعات فرنسية، وقد اقترح الملحق الثقافي أن تكون للقاسمي مشاركة فعّالة في المؤتمر السنوي الذي تعقده السفارة الفرنسيّة في تل أبيب، لدمج الطلاب الفرنسيين للتعليم في البلاد وللتعرّف على الحضارات والديانات المختلفة. كما وأبدى استعداده لبحث توأمة مدينة باقة الغربية بالتعاون مع البلدية مع إحدى المدن الفرنسية". 

واختتم البيان:"أبدت الأكاديمية الحماس والاستعداد لفتح جميع قنوات وسبل التعاون لإخراج المشاريع المقترحة إلى حيّز التنفيذ، وعليه، سيتم دعوة السفيرة الفرنسية، السيّدة هيلين لاجال لزيارة أكاديمية القاسمي في الفترة القريبة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة