الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

لقاء متلفز مع رئيس مجلس عين ماهل: أحمّل الجبهة وبركة وعودة مسؤولية التحريض

كل العرب
نُشر: 26/12/17 16:46,  حُتلن: 11:01

رئيس مجلس عين ماهل – وليد ابو ليل لتلفزيون العرب:

أحمّل الجبهة وبركة وعودة مسؤولية التحريض

في السابق زار الناصرة كل من شارون والولمرت وبيرس في عهد الجبهة 

الزيارة قائمة في وقتها يوم الخميس ولا حديث عن تأجيلها
 
من يقود الحملة المُحرّضة مجموعة صغيرة من العائلة الاخرى والقضية قضية انتخابية وهناك مجموعة من الجبهويين الذين يعارضون دائما

لم أوجه دعوة لنتنياهو كي اناقش معه قضية الشرق الاوسط بل من أجل مصلحة عين ماهل وقضية الازواج الشابة في القرية والأراضي وفتح مدارس وبنى تحتية ونواد

من المعيب أن يهدد محمد بركة رئيس مجلس عين ماهل وكان عليه أن يتصل بي ويناقشني بكل ادب لكنه انتهج اسلوب التهديد وهذا عيب عليه

لا توجد لغة مشتركة بيني وبين محمد بركة وهناك نفور بيني وبين الجبهة منذ 30 عامًا

أكّد رئيس مجلس محلي عين ماهل، وليد ابو ليل، أنّ زيارة رئيس حكومة اسرائيل، بنيامين نتنياهو، الى عين ماهل ما زالت قائمة في موعدها المحدد، وأنّه يرحب به وبوزرائه وبرؤساء السلطات المحلية الذين سيحضرون اللقاء، على حدّ تعبيره.

شاهدوا المقابلة مع وليد أبو ليل



وحول سؤال ما اذا كان يصرّ على الزيارة في تحدٍ منه لسكان القرية الذين يرفضونها، قال أبو ليل:"الذين تظاهروا ضد الزيارة هم فئة قليلة جدا، يحق للمواطن الاعتراض ولكن من يقود هذه الحملة المُحرّضة هم مجموعة صغيرة من العائلة الاخرى والقضية قضية انتخابية، وهناك مجموعة من الجبهويين الذين يعارضون دائما، الاغلبية في عين ماهل تريد هذه الزيارة".

وعن توقيت زيارة نتنياهو التي تأتي في ظل اوضاع غير جيدة، خاصة بعد اعلان ترامب القدس عاصمة اسرائيل قال رئيس مجلس عين ماهل:"وجّهنا الدعوة منذ ستة أشهر وتأجلت الزيارة في المرة الاولى بسبب الاحداث في الاقصى في حينه، والآن ترامب يتحدث عن تسليم القدس كعاصمة لإسرائيل وهذا لا يعني ان نؤجل الزيارة، نحن لا نربط مصيرنا بحدث معين مع اننا لا نوافق مع ترامب، الزيارة تأجلت اول مرة ولا يعقل ان نؤجلها مرة اخرى".
وحول سؤال ما اذا كان سيعلن موقفه من قرار ترامب امام نتنياهو رد بالقول:" لم أوجّه لنتنياهو الدعوة من أجل السياسة بل من أجل مصالح عين ماهل، لن اناقش معه قضية الشرق الاوسط بل قضية الازواج الشابة في القرية والأراضي وفتح مدارس وبنى تحتية ونوادٍ".

ووجه ابو ليل اتهامه للجبهة بافتعال الضجة وإثارة القلاقل وقال:"أتهم الجبهة خارج القرية ومحمد بركة شخصيًا، وأيمن عودة وأتباعهما في عين ماهل، وبما أننا في عام انتخابات هناك من يدّعي الوطنية وركب الموجة"، وتابع:"لجنة المتابعة هي محمد بركة ومن المعيب أن يهدد محمد بركة رئيس مجلس محلي عين ماهل، كان عليه ان يتصل بي ويناقشني بكل ادب لكنه انتهج اسلوب التهديد وهذا عيب عليه، بالنسبة للقائمة المشتركة لم يتحدث اليّ اي عضو منها حول الزيارة".

وقال ابوليل إنّ "الوحيد الذي تحدث اليه هو مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، الذي اوضح أنّ رئيس الحكومة يزور من يشاء"، وأضاف: "في السابق زار الناصرة كل من شارون واولمرت وبيرس وكل هذه الزيارات تمّت في عهد الجبهة، هل يعقل أنّ ما يحق لكم لا يحق لنا؟".

وتابع أو ليل:"الزيارة هي من أجل مصلحة عين ماهل ومن يعترض عليها هم قلة قليلة هدفهم انتخابي فقط لا غير، نحن لا نتنازل عن الأقصى ولا نسمح لأحد به، ومن جهة اخرى نريد حقوقنا كاملة، نريد ميزانيات ومشاريع، من اين سأحصل على الميزانيات إن لم تكن من الحكومة؟". وأكد أيو ليل:"لا توجد لغة مشتركة بيني وبين محمد بركة وهناك نفور بيني وبين الجبهة منذ 30 عامًا".
وتوجه لأهالي عين ماهل بالقول :" تعالوا بنا نحترم الضيوف ونحافظ على ابنائنا وأهلنا..نحن بحاجة للميزانيات والدعم وهذا الدعم فقط من الحكومة وبالعمل الصحيح"، كما قال.


رئيس مجلس محلي عين ماهل، وليد ابو ليل

مقالات متعلقة