الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

نتنياهو: حماس هي المسؤولة عن أي إطلاق نار من القطاع

كل العرب
نُشر: 31/12/17 13:49,  حُتلن: 14:31

نتنياهو:

أتمنى لجميع أصدقائنا في كافة أنحاء العالم أن يكون العام المقبل سعيداً وأتوجه إليكم ببركة كل عام وأنتم بخير

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "فيما يلي تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: إسرائيل تعتبر حماس المسؤولة عن أي إطلاق للنار علينا من قطاع غزة. منذ أن قمنا بتدمير النفق الإرهابي الذي اخترق أراضينا قبل بضعة أسابيع، ضرب جيش الدفاع حوالي 40 هدفاً تابعا لحماس، بما في ذلك غارة أخرى نفذها سلاح الجو ليلة أمس. ولكل الذين يثرثرون على وسائل الإعلام ممن لم يتحملوا المسؤولية الأمنية ولو لدقيقة واحدة كما لم يتخذوا أي قرار أمني ولو مرة واحدة – فأقترح لهم أن يلتزموا الهدوء".


نتنياهو

وأضاف: "فأنا سوية مع رئيس أركان الجيش ورئيس جهاز الأمن العام ورؤساء الأجهزة الأمنية نقود سياسة حازمة ومسؤولة تدعمها هذه الحكومة وهي سياسة جعلت من إسرائيل خلال السنوات الأخيرة مكاناً أكثر هدوءًا وأماناً مما كان الوضع عليه منذ عشرات السنين. ومع أن محاولات الاعتداء علينا لم تتوقف بعدُ فالسياسة التي نتبعها واضحة ومفادها أننا نضرب كل الذين يحاولون الاعتداء علينا. إنني أعتبر ظاهرة التملص من التجنيد في صفوف جيش الدفاع من قبل أي جهة كانت أمراً في بالغ الخطورة مع أن هذه الظاهرة لا تخص سوى مجموعة هامشية بسيطة. إن المآسي التي انتابت أبناء شعبنا قد ولّت بعدما أقمنا دولة إسرائيل وجيش الدفاع، واستعدنا قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا بأنفسنا. ويشكل جيش الدفاع الضمانة لأن يكون مستقبلنا مختلفاً عن ماضينا. فأرحب بإدراك الغالبية العظمى من الجمهور لهذه الحقيقة ورفضها القاطع لظاهرة التملص من الخدمة في صفوف جيش الدفاع. إننا سنمرر في وقت لاحق من هذا اليوم قراراً يقضي بإضافة أدوية جديدة لسلة الأدوية تبلغ قيمتها نحو 500 مليون شيكل. إن جهاز الصحة لدينا من أفضل أجهزة الصحة في العالم. فنستثمر نحو 7.5% من ناتجنا القومي الإجمالي ونحصل على نسبة متوسط العمر المتوقع من الأعلى عالمياً وكذلك على نسبة الإصابة بأمراض من الأقل عالمياً".

واختتم البيان: "إن صحة المواطنين الإسرائيليين تحظى بأهمية لدى الحكومة. وهي تشكل جزءاً مهماً من تحديد الميزانية التي سنطرحها قريباً مع وزير المالية. وقد ادخلنا بالطبع أدوية جديدة منقذة للحياة في سلة الأدوية ويسرني كذلك أنه تمت تلبية حاجات أطفالنا الأعزاء ممن يعانون من مرض الـSMA. بمناسبة اختتام السنة الميلادية، أتمنى لجميع أصدقائنا في كافة أنحاء العالم أن يكون العام المقبل سعيداً وأتوجه إليكم ببركة كل عام وأنتم بخير وسنوفيم غودم ونوفي غود" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY