الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

الشاباك يكشف: اعتقال 5 أفراد خلية بشبهة تنفيذ عمليات بالضفة بتعليمات من حماس

كل العرب
نُشر: 01/01/18 12:58,  حُتلن: 16:48

الشاباك:

اتضح خلال التحقيق الذي جرى في الشاباك بأن العنصر الذي وقف وراء أعمال هذه الخلية هو المدعو عبدالله عرار وهو ينتمي لحماس كان متورطا سابقا في اختطاف وقتل المواطن الإسرائيلي ساسون نوريئيل

كشف جهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم الاثنين، أنّه "تمّ، مؤخرًا، اعتقال خمسة أفراد خلية من الضفة الغربية عملوا على تنفيذ عمليات مختلفة بتعليمات من عنصر تابع لحماس من قطاع غزة"، بحسب ما ورد من الشاباك.


عبد الله عرار

وصل بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "فيما يلي بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك): "سمح بالنشر بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقل خلال شهر تشرين الثاني 2017 بمساعدة الجيش والشرطة الإسرائيلية خمسة أفراد خلية في الضفة الغربية عملوا على تنفيذ عمليات مختلفة بتعليمات من عنصر تابع لحماس من قطاع غزة" بحسب الشاباك.

وأضاف البيان: "واتضح خلال التحقيق الذي جرى في الشاباك بأن العنصر الذي وقف وراء أعمال هذه الخلية هو المدعو عبدالله عرار وهو ينتمي لحماس كان متورطا سابقا في اختطاف وقتل المواطن الإسرائيلي ساسون نوريئيل رحمه الله عام 2005 حيث تم طرده إلى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط ومنذئذ عاد إلى أنشطته المختلفة. ووفقا للشبهات أوعز عبدالله عرار للمدعو علاء سليم وهو من سكان قرية جبع/قضاء رام الله بتشكيل خلية وبشراء بندقية من طراز أم-16 بهدف تنفيذ عملية في أسرع وقت ممكن كما حوّل له أموالا من أجل القيام بذلك. ثم توجه علاء سليم إلى المدعو ريان توام وهو أيضا من سكان قرية جبع/قضاء رام الله طالبا إياه بأن يساعده في شراء بندقية أم-16 وحوّل له من أجل ذلك آلاف الشواقل. كما توجه علاء سليم إلى المدعو شحادة تواك وطلب منه أن يساعده في تجنيد أفراد للخلية المذكورة. وتوجه شحادة توام إلى المدعو محمود أبو عرقوب الذي ينتمي لحماس وهو من سكان بلدة الرام وجنده لتلك الخلية" بحسب الشاباك.

وتابع البيان: "يجرى التحقيق بالتنسيق مع النيابة العسكرية التي تدرس مواد التحقيق قبيل القيام بتقديم لوائح اتهام بحق المشتبه بهم. ويقول مسؤول كبير في الشاباك: "برزت في الآونة الأخيرة رغبة كبيرة من قبل قيادة حماس بقطاع غزة في تنفيذ عمليات مختلفة من خلال عناصر الحركة المتواجدين في الضفة. ستواصل الأجهزة الأمنية العمل بكل حزم وإصرار على إحباط الجهود التي تبذلها حماس من أجل تنفيذ العمليات في إسرائيل وتوضح بأن حماس تتحمل المسؤولية عن أي عملية سيتم تنفيذها بتعليمات منها" إلى هنا نصّ البيان الذي وردنا من الشاباك. 

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي:"فيما تعقيب رئيس الوزراء نتنياهو على قيام الشاباك باعتقال الخلية الحمساوية:""أهنئ الأجهزة الأمنية على قيامها بإحباط هذه العملية. إن الأنشطة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية تنقذ حياة الكثير من المواطنين وهذا ما حدث اليوم"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY