الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

دراسة تجيبكم عن التساؤل: لماذا تفضّل المرأة الرجل الطويل؟

كل العرب
نُشر: 10/01/18 12:00,  حُتلن: 15:01

باحثون:

الرجل الطويل أكثر نجاحاً في اكتساب قلب المرأة، وإشباع حاجاتها، وأن أمنية المرأة في الارتباط برجل فارع الطول له أسباب طبيعية تدور في فلك نظرية الانتخاب الطبيعي والحيوية

غالبًا ما تميل النساء إلى تفضيل الرجل الوسيم الطويل، الذي بإمكانه أن يغمرها بعطفه وحنانه واحتوائه، وربما تظن أن الرجل القصير قد لا يشعرها بالأمان. وربما لا نجد تفسيرًا منطقيًا لهذا الأمر، لكن دراسة أجرتها جامعة ليفربول الإنجليزية توصّلت لنتائج مثيرة ووضعت اليد على السبب الطبيعي والخفي وراء ذلك التفضيل وهو أن الرجل الطويل أكثر خصوبة، وأكثر سخاء من الناحية العاطفية من الرجل القصير.


صورة توضيحية

يذكر أنّ النتائج وردت بعد دراسة تفصيلية بحث أحوال 54 رجلا تتراوح أعمارهم بين 25 و60 سنة. ووفقًا للباحثين فإنّ:"الرجل الطويل أكثر نجاحاً في اكتساب قلب المرأة، وإشباع حاجاتها، وأن أمنية المرأة في الارتباط برجل فارع الطول له أسباب طبيعية تدور في فلك نظرية الانتخاب الطبيعي والحيوية".

ويقول الباحث إم دونبر، الذي شارك في الدراسة:"نحن نعلم من قبل أن الطوال من الرجال عموماً هم الأكثر نجاحاً من النواحي الاقتصادية والاجتماعية ومن حيث الذكاء والعلاقات العامة، والقدرة على اغتنام الفرص، وما إلى ذلك، لكننا اكتشفنا بعد هذه الدراسة أن كل تلك النجاحات تنتقل عبر الأجيال على بساط المنظومة الوراثية، وذلك على شكل خبرات متراكمة مرتبطة بالجينات التي تشير إلى طول القامة".

هذا، في العودة إلى تفاصيل الدراسة، فقد وجد الباحثون أن الرجال الذين لم يرزقوا بأطفال على الإطلاق تقل أطوالهم بمعدل 4 ـ 5 سنتيمترات عن الرجال الذين رزقوا بطفل واحد على الأقل، وثمة فارق مشابه يشير إلى أن الرجل الطويل أكثر قدرة على إشباع الحاجات العاطفية للمرأة.

وتؤكد النظريات العلمية أن الشخص - رجلاً كان أو امرأة - يحتكم إلى مؤشرات ذاتية أصيلة، فضلا عن آلاف الخبرات والمؤشرات الحياتية في اختيار شريك حياته، وعندما تختار المرأة الرجل الطويل، فهي لا تسعى إلى الطول بحد ذاته، بل ترنو بعفوية، ومن دون وعي ظاهر إلى الخصائص التي تقبع وراء ذلك الطول، وهي إما الجينات الوراثية التي ستضمن إنجاب أطفال فارعي الطول، وإما البنية الصحية الناجمة عن التربية في ظروف عائلية صحية، وذات وفرة غذائية.

ومع أن العلماء يختلفون حول تحديد الأسباب الكامنة وراء ذلك (بعضهم يركز على الجينات، والآخر يركز على البيئة) إلا أنهم يتفقون على أن ما يدور في لا وعي المرأة عند تفضيلها الرجل الطويل هو القوة، إذ إن الرجل الفارع مرتبط في الوجدان العميق للمرأة بالقوة والسطوة، والقدرة على حمايتها وتوفير أسباب السعادة لها، عكس الرجل القصير الذي يفتقد لمثل هذه الصفات حسب اعتقاد المرأة، فهي تقبل على رجل يشبع رغباتها، يملأ فراغها، ولا تعتقد أنه رجل آخر غير الذي توسمت في قسماته الجسمانية.

مقالات متعلقة