الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نتنياهو: لديّ ثقة كبيرة في الهند وهناك ترابط وقوة وابداع مع اسرائيل

كل العرب
نُشر: 16/01/18 11:45,  حُتلن: 12:26

نتنياهو: 

لدينا أشخاص بارعون في إسرائيل فالذي يمكننا القيام به سوية هو رسم المستقبل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في منتدى الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات من كلا الدولتين وفي فعالية اقتصادية بمشاركة المئات من رجال الأعمال الإسرائيليين والهنود، حيث دشّن رئيسا الوزراء صندوق الأبحاث والتطوير الإسرائيلي الهندي. وقد جاء رئيس الوزراء نتنياهو برفقة أكبر وفد في التاريخ يصطحب رئيس وزراء إسرائيلي في زيارة رسمية حيث تتمثل أهداف الوفد في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتكوين الفرص التجارية المشتركة لرجال الأعمال الإسرائيليين والهنود". 


نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي- تصوير مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي

وتابع البيان: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات في إسرائيل والهند: "إن المستقبل يحدث الآن ونحن نمسك بالمستقبل. وإذا أمسكنا به سوية لاستطعنا إحراز تقدم أسرع بكثير. فهناك ترابط طبيعي وحماسة وقوة إبداع واختراع لدى الجانبين الهندي والإسرائيلي على حد سواء. فألتمس التوجه إليكم بالشكر يا سيادة رئيس الوزراء مودي على زعامتكم فأنتم تصنعون التغيير سواء داخل الهند أو خارجها بالعلاقات التي تقيمونها". بعد انتهاء فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين شارك رئيسا الوزراء في فعالية اقتصادية بمشاركة المئات من رجال الأعمال الإسرائيليين والهنود حيث تم خلالها طرح صندوق الأبحاث والتطوير المشتركة بمبلغ 40 مليون دولار والإعلان عن توجيه دعوة للشركات المعنية بالترشح. تم إنشاء الصندوق تباعاً للقرار الحكومي الذي تم اتخاذه قبل زيارة رئيس الوزراء مودي لإسرائيل. وسيقوم ذلك الصندوق الإسرائيلي الهندي للأبحاث والتطوير الصناعي وللابتكار التكنولوجي باغتنام الفرص المتاحة لدى الدولتين بغية إنجاز مشاريع مشتركة سيتم توجيه نواتجها إلى الأسواق المحلية والعالمية".

وأضاف البيان: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو خلال الفعالية: لديّ ثقة كبيرة في الهند كوني أعرف تراثكم وثقافتكم وقدرتكم على الإبداع والاختراع كما أعرف إنسانيتكم وشوقكم التي تتجسد بسعي الرئيس مودي إلى جعل العالم أحسن. لديكم أشخاص بارعون في الهند جلسنا أمامهم إلى الطاولة للتو، ربما يتمتعون ببراعة أكثر من القادة السياسيين فمن يعلم؟ إن ذلك ممكن. كما لدينا أشخاص بارعون في إسرائيل فالذي يمكننا القيام به سوية هو رسم المستقبل. في كل مناسبة أقول لرئيس الوزراء مودي إنكم الأشخاص الذين يؤدون العمل بينما نكون نحن الأشخاص الذين يُفترض ألا يعيقوا العمل ونبذل كل ما بوسعنا في سبيل ذلك. إننا شركاؤكم وقد جئت لهنا لأقول لكم، فخامة رئيس الوزراء مودي، شكراً على أنكم تثقون بإسرائيل بقدر ما نتق نحن بالهند" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY