الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم يتأهلون لتقديم إسعاف أولي

كل العرب
نُشر: 17/01/18 10:45,  حُتلن: 11:07

تم تأهيل الطلاب لتقديم الإسعافات الأولية لأي مصاب في حالات كثيرة أهمها الإغماء، الجلطة القلبية، الاختناق والجفاف

عمّمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"نظّمت المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة كفرقاسم، بالتعاون مع مركز الفية الحواس (ام الفحم)، فعاليات إسعاف أولي لطلاب طبقة العواشر، حيث شارك أكثر من 400 طالب وطالبة في الفعالية على مدار ثلاثة أيام من يوم الأحد حتى الثلاثاء الموافق 16-01-2018".

 
صور من الفعاليات

وزاد البيان:"هذا، وتم تأهيل الطلاب لتقديم الإسعافات الأولية لأي مصاب في حالات كثيرة أهمها الإغماء، الجلطة القلبية، الاختناق والجفاف. وقام المرشدون بتعليمهم مادة نظرية ومن ثم تم تدريبهم لتقديم الإسعاف الأولي بشكل عملي. كما وتم تقديمهم لاختبارات عملية وكتابية، وأجتاز معظم الطلاب الاختبارات بنجاح وعليه فإنهم سيحصلون على بطاقات تؤهلهم لتقديم الإسعافات الأولية". 

وأضاف البيان:"وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ الشيخ إياد عامر قال:" دون أدنى شك مثل هذه الدورات هي حيوية ومهمة جداً لطلابنا من أجل تعليمهم مهارات تساعدهم على مساعدة وإنقاذ الناس". وأضاف:" أنا فخور جداً بطلابي وطالباتي الذين اثبتوا على مدار السنوات حبهم للتعلم ومساعدة الاخرين بشتى الطرق، مؤكداً أنه في السنة الماضية قام عدد من الطلاب بتقديم إسعاف لطالب في المدرسة ساهمت في إنقاذ حياته ". وأختتم قوله:" أتقدم بإسمي وباسم طاقم المعلمين والمعلمات بالشكر الجزيل للمرشدين وإدارة مركز الفية الحواس على تقديمهم هذه الدورات التي بإذن الله ستستمر مدرستنا في تقديمها للطلاب في كل سنة".

واختتم البيان:"هذا، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الدورات، وبدوره قال الطالب محمد بدير:" التعليم لا يقتصر على أن نتعلم مواد في شتى المواضيع والحصول على علامات عالية، وإنما تعلم مهارات ومعلومات في مجالات الحياة المتنوعة، وفي هذه الدورة تعلمنا معلومات ومهارات صحية وطبية تساعدنا في خدمة مجتمعنا"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة