الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

نتنياهو يعقد سلسلة لقاءات دبلوماسية مع رؤساء حكومات ودول في دافوس

كل العرب
نُشر: 24/01/18 17:37,  حُتلن: 17:45

جاء في البيان: 

إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو اليوم في دافوس مع المستشارة الألمانية ميركل

اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل والرئيس السويسري آلان بيرسيت

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه ما يلي:"يعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حالياً سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية مع رؤساء الحكومات ورؤساء الدول في مدينة دافوس السويسرية في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد هناك.  وقد اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل والرئيس السويسري آلان بيرسيت.

 
خلال اللقاء مع رئيس الوزراء الكندي - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وأضاف البيان:"وتحدث رئيس الوزراء نتنياهو معهم عن الاتفاقية النووية مع إيران ودعا إلى استغلال الفرصة التي أتاحها إعلان الرئيس ترمب. وقد ذكر رئيس الوزراء أنه لن يسمح لإيران بالتموضع عسكرياً في سوريا وأكد على أن إسرائيل تعمل على منع حدوث ذلك.  أما القضية الفلسطينية فقد أشار رئيس الوزراء إلى أنه لن يساوم على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية ضمن أي تسوية مستقبلية. وعلاوة على ذلك، قام رئيس الوزراء باستعراض التطورات والتغييرات المستجدة في الشرق الأوسط بالإضافة إلى الفرص التي تتشكل جراءها".

وزاد البيان:"هذا، وقد عبّر رئيس الوزراء أمام الزعماء الذي التقى بهم عن رغبته في تعميق التعاون الاقتصادي والتكنولوجي مع تلك الدول.وأتفق رئيس الوزراء نتنياهو مع الرئيس السويسري بيرسيت خلال لقائهما على أنه يجب العمل على تكوين مسارات جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين. كما بحث رئيس الوزراء نتنياهو مع رئيس الوزراء الكندي ترودو أثناء لقائهما مسألة تحديث اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وتم الاتفاق على تكثيف الاتصالات الجارية بين الطرفين في هذا الموضوع. وقد وجّه رئيس الوزراء دعوة لجميعهم بزيارة إسرائيل"، إلى هنا البيان.


نتنياهو وميركل

وجاء في بيان آخر صادر عن جندلمان، ما يلي:"إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو اليوم في دافوس مع المستشارة الألمانية ميركل وقال في ختام اللقاء:"كان هذا لقاء مهما وتحدثنا بطبيعة الحال عن الاتفاق النووي مع إيران. قلت لها إن حسب تقديري الخيار الوحيد المطروح الآن هو إدخال تعديلات حقيقية وليس شكلية على الاتفاق من شأنها منع إيران من التحول إلى دولة نووية وهذا ما يضمنه الاتفاق كما هو الآن. كما عبرت عن تقديري لالتزام المستشارة ميركل الحقيقي بأمن إسرائيل. إنها كررت هذا الالتزام خلال اللقاء وقالت إنها تفهم قلقنا حيال الاتفاق النووي مع إيران, إلا أنها لا توافق بالضرورة مع السبل التي نريد من خلالها التعامل معه. من البديهي أنه ستجرى مباحثات حول هذا الأمر بين الدول الأوروبية ومع الولايات المتحدة ولكن المستشارة ميركل تدرك بأن هذا الأمر يتعلق بالأمور التي قد تهدد وجودنا. إنها أثبتت التزامها بأمننا سابقا في مناسبات أخرى وأنا راض على أنه تم فهم موافقنا جيدا"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.68
GBP
250713.47
BTC
0.52
CNY