الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على طمرة

كل العرب
نُشر: 30/01/18 18:22,  حُتلن: 18:24

كمال عطيلة في البيان: 

د.سهيل ذياب رحّب بهذه الزّيارة وأثنى على المدير العام الذي يزور طمرة عارضا أمامه معطيات جهاز التّعليم في القرية موضّحا بأنّ جهاز التّعليم في طمرة ناجح ومميّز

المدير العام للوزارة ،شموئيل ابواب ضيفا حلّ ضيفا على جهاز التّعليم العربي في طمرة وذلك في إطار جولاته التي يقوم بها للإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم ايمانا منه بضرورة النهوض بجهاز التعليم العربي الأمر الذي تولية الوزارة أهميّة بالغة وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة ، رفع التّحصيل العلمي ،تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي ،دعم التّربية اللا منهجيّة،محاربة التّسرّب ، تحسين المناخ التعليمي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم وتطوير كوادر تعليميّة تتميّز بجودة عالية".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "المدير العام للوزارة أشاد بجهاز التّعليم في طمرة بأنّه جهاز ريادي متميّز من ناحية التّحصيل العلمي والبناء والتّطوير خاصّة بعد فحص معطيات جهاز التّعليم خلال السنوات السابقة مضيفا بأنّه تمّ وضع أهداف للسنوات القادمة مع التّركيز على لغة الأم واللغة العبريّة ،الرياضيّات والعلوم كذلك تشجيع الطلاب على الإندماج في جهاز التّربية اللا منهجيّة خاصّة وأنّ الوزارة تستثمر العديد من الموارد والميزانيّات ضمن الخطة الخماسيّة ، برنامج تحدّيات وبرنامج تعزيز الشّمال".

وتابع البيان: "المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم . ثمّ دار حوار مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم . وشارك فيه اضافة للمدير العام للوزارة ،مديرة لواء الشّمال د.أورنا سمحون ،عبد اللةخطيب مفتّش التّعليم العربي ،المفتّشون أحمد بدران مركّز التّفتيش العربي ، المفتّشون توفيق زعرورة ، صباح صباح ،كوثر عبد ، ماري أبو يمن ، إياد حريري وسهيله عصفور إضافة لممثّلين عن السّلطة المحليّة، مدراء المدارس ، كذلك مساعدا المدير العام إيتان فلزنشطاين وكمال عطيلة. مديرو المدارس رحبّوا أيضا بالزيارة التي تعمقّت بالمعطيات وبأهميّة تطوير جهاز التّعليم العربي".

واختتم البيان: "يشار في هذا السّياق بأنّ المدير العام للوزارة يقوم بعدّة زيارات متعاقبة للوسط العربي في الأشهر الأخيره يلتقي من خلالها برؤساء السّلطات المحليّة ، بالمفتّشين والمديرين، بمرشدين ومتطوّعين في حركات ومنظّمات الشّبيبة إضافة إلى الجولات الميدانيّة التي يقوم بها وذلك لأنّ هناك رغبة حقيقيّة في وزارة التّربية بدعم جهاز التّعليم البدوي والنهوض به قدما" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة