الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

نتنياهو: لا نتوجه إلى الحرب ولكن سنقوم بكل ما يلزم من أجل الدفاع عن أنفسنا

كل العرب
نُشر: 04/02/18 12:06,  حُتلن: 12:20

نتنياهو خلال جلسة الحكومة اليوم :

الجيش الإسرائيلي هو أقوى جيش في الشرق الأوسط وجيد أن هكذا هو الأمر لأننا نواجه تحديات كثيرة

 لا نتوجه إلى الحرب ولكن سنقوم بكل ما يلزم وأؤكد على ذلك – كل ما يلزم - من أجل الدفاع عن أنفسنا

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه ما يلي:"أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية لتي عقدت صباح اليوم في القدس:"تحدثت قبل عدة دقائق مع ياعيل, أرملة الحاخام رازيئيل شيفاح رحمه الله وقلت لها إن الشعب بأسره وجميع الوزراء يعانقونها ويعانقون أطفالها في فترة حزنها وحزنهم وطلبت منها أن تعانق الأطفال أيضا من أجلنا. قلت لها إن سياستنا تلخص بمسارين: الأول – محاسبة الإرهابيين حيث عملت أمس قواتنا مرة أخرى في محاولة لإلقاء القبض على من تبقى من القتلة والمعاونين الذين ساعدوا في قتل الحاخام شيفاح رحمه الله. لن يهدأ لنا بال حتى أن نقدمهم إلى العدالة وسنقدم جميعهم إلى العدالة. والشيء الثاني الذي يرشد سياستنا هو تعزيز الاستيطان. من اعتقد بأنه سيستطيع أن يكسر روحنا ويجعلنا ميؤوسين من خلال قتل مروع لوالد لستة أطفال سكن في مزرعة جلعاد – فهو ارتكب خطا فادحا".


نتنياهو 

وتابع البيان:"وأضاف نتنياهو:"ستقوم الحكومة اليوم بتسوية أوضاع مزرعة جلعاد من أجل تمكين السكان من مواصلة حياتهم الطبيعية في هذا المكان. سياستنا حيال القتلة تقضي بمحاسبتهم وبتطبيق أحكام القانون بحقهم. وإزاء أولئك الذين يقدسون الموت نحن نقدس الحياة. هذه هي سياسة الحكومة باختصار".

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي:"سنستمع اليوم إلى إيجاز يقدمه رئيس هيئة الأركان العامة للجيش. لدي ثقة كاملة فيه وفي الجيش. الجيش الإسرائيلي هو أقوى جيش في الشرق الأوسط وجيد أن هكذا هو الأمر لأننا نواجه تحديات كثيرة وكما أوضحت للرئيس ترمب وثم للزعماء الأوروبيين وللرئيس بوتين – بتواجدنا هنا نشكل الطرف الرئيسي في الشرق الأوسط الذي يصد تمدد الإسلام المتطرف الذي يقاد من قبل إيران وداعش اللذين يهددان أيضا جميع الأطراف الأخرى في العالم. لا نتوجه إلى الحرب ولكن سنقوم بكل ما يلزم وأؤكد على ذلك – كل ما يلزم - من أجل الدفاع عن أنفسنا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY