الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:01

معلومات مهمّة حول تنظيف الاسنان عند الطبيب

كل العرب
نُشر: 07/02/18 13:03,  حُتلن: 15:45

إنّ تواجد الجير يؤدي الى تراجع اللثة عن السن وتضخّمها، ما يخلق لاحقاً فسحة لتراكم الطعام تسبب بألم في الأسنان ورائحة كريهة في الفم

غالبًا، عندما نقصد طبيب الأسنان بشكل دوري من أجل إجراء الاختبارات اللازمة على اللثة مع فحص الأسنان، تكون عملية التنظيف من ضمن البرنامج، إذ يزيل لك الطبيب الجير المتراكم على السن بشكل سريع بخاصة إن كانت عنايتك بأسنانك صحيحة. يتراكم الجير بحال كانت نظافة الأسنان غائبة أو إن كنت تنظفها بسرعة من دون أن تترك مجالاً للفرشاة والخيط ببلوغ الأماكن الداخلية التي تحمل أكبر ضغط من اللعاب.


صورة توضيحية

لكن ما هو السبب الذي يقف وراء إزالة الجير عن الأسنان؟ إنّ تواجد الجير يؤدي الى تراجع اللثة عن السن وتضخّمها، ما يخلق لاحقاً فسحة لتراكم الطعام تسبب بألم في الأسنان ورائحة كريهة في الفم. هذا التراكم المستمر للجير يسبب لك تساقط الأسنان بعمر مبكر حتى ولو كانت سليمة.

عند تنظيف الأسنان في العيادة قد تشعر باهتزازها عند العودة الى المنزل، وذلك بسبب الجير المتراكم لوقت طويل عليها، فأضعف لها جذورها. مع تراجع اللثة يصبح جذر السن ظاهراً فتشعر وكأنه سيقع، إلا أنّ اللثة ستعود الى حالتها الطبيعية بعد وقت قصير وتصبح أسنانك بحالة صحية ممتازة.  

مقالات متعلقة