الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

نصائح غذائية مهمة من العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 07/02/18 13:18,  حُتلن: 08:30

ننصحك باستبدال القهوة بشاي ماتشا الأخضر لأن القهوة تتعارض مع عملية إزالة السموم من الكبد

حافظوا على نظام غذائي ناجح وصحيّ، بعيدًا عن اكتساب الوزن الزائد بالدهون غير الصحية، من خلال اللجوء إلى تناول بعض أنواع الأطعمة التي تعمل كبديل صحي للجسم.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

استبدلي الدهون السيئة بالدهون الصحية
غالباً ما تستهلكين كماً هائلاً من الدهون التي تسبب لك الأمراض والإرهاق والوزن الزائد والإلتهابات... لذلك عليك استبدالها بالأطعمة التي تحتوي على دهون صحية ومن بينها مثلاً: ربع حبة من الأفوكادو، الى جانب السلمون أو بذور الشيا والكاجو أو اللوز...

استبدلي الوجبات الخفيفة بالمكسرات
تخلّي عن الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر وتناولي المكسرات بدلاً منها. ستساعدك المكسرات على خسارة الوزن، كما وأنها تخفف خطر الإصابة بمرض السكري. تعد المكسرات وجبة خفيفة ممتازة، غنية بالبروتين والألياف، والمعادن، والدهون الجيّدة. يمكنك أن تتناوليها محمصة وخالية من الملح، أو خام. من أفضل أنواع المكسرات تذكر لك ميراي اللوز، والجوز، والبندق... تستطيعين تناول حفنة أو حفنتين من المكسرات في اليوم أي من 10 الى 12 حبة، فالمبالغة بتناولها قد ترفع نسبة السكر في الدم!

إستبدلي القهوة بشاي ماتشا الأخضر
ننصحك باستبدال القهوة بشاي ماتشا الأخضر لأن القهوة تتعارض مع عملية إزالة السموم من الكبد، وبالمقابل ترفع مستوى هرمونات التوتر في جسمك. يمكنك إذاً أن ترتشفي من كوب الى ثلاثة أكواب من شاي ماتشا الأخضر في اليوم.

مقالات متعلقة