الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

العثور على واوي مصاب بالكلب في الطيبة الزعبية وإعلان حالة طوارئ

كل العرب
نُشر: 07/02/18 13:50,  حُتلن: 15:01

بيان المجلس الاقليمي الجلبوع:

وزارة الصحة تطلب أيضًا توجيه المعلومات والتحذيرات أيضًا لزوار المنطقة، ولأولياء الأمور أن يفحصوا مع أطفالهم في حال اقتربوا من هذا الحيوان

تتوجه وزارة الصحة لكل مواطن تعرض لخدش أو عضة من قبل حيوان أن يطهر المنطقة التي خدش بها بماء وصابون وأن يتوجه لدائرة الصحة لفحص نفسه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس المجلس الاقليمي الجلبوع جاء فيه ما يلي: "عثر صباح اليوم بجانب أحد البيوت في الطيبة الزعبية – بمنطقة الجلبوع- على حيوان ابن آوى (واوي) مصاب بداء الكلب. طواقم المجلس الاقليمي الجلبوع وصلت للطيبة مع طواقم وزارة الصحة، وباشرت بالتحقيق وبالعمل على ابعاد الخطر".


العثور على ابن آوى

وأضاف البيان: "وزارة الصحة تطلب من كل المواطنين الذين من الممكن أن يكونوا قد أصابوا أو لمسوا هذا الحيوان أو أي حيوان مشبوه في المنطقة، أو أن يكون حيوانهم الأليف قد اقترب من هذا الحيوان المصاب أو من أي حيوان مشبوه، التوجه بشكل فوري إلى دائرة الصحة في العفولة أو إلى مستشفى "هعيمك" في حال كان الدوام قد انتهى في الدائرة".

وتابع البيان: "وزارة الصحة تطلب أيضًا توجيه المعلومات والتحذيرات أيضًا لزوار المنطقة، ولأولياء الأمور أن يفحصوا مع أطفالهم في حال اقتربوا من هذا الحيوان، ومن يملك حيوانات أليفة عليه التوجه إلى الطبيب البيطري بالمجلس لتقديم التطعيمات للحيوان. وتتوجه وزارة الصحة لكل مواطن تعرض لخدش أو عضة من قبل حيوان أن يطهر المنطقة التي خدش بها بماء وصابون وأن يتوجه لدائرة الصحة لفحص نفسه".

واختتم البيان: "وجاء في بيان من المجلس أنه في أعقاب العثور على حالة مرض الكلب بحيوان إبن آوى في الطيبة الزعبية، ستنظم يوم غد الخميس 8.2.2018، في المركز الجماهيري بالقرية بدءًا من الساعة 13:00 حملة تطعيمات لكل الحيوانات الأليفة في القرية بغض النظر عن وضع الحيوان وما إذا كان قد تلقى تطعيمات من قبل، ويعلن المجلس اعفاء مالكي الحيوانات التي تلقت التطعيمات هذا العام من دفع تكلفة التطعيم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة