الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

تجمع مجد الكروم: نعارض اي مظهر من مظاهر تطبيع العلاقات مع الشرطة ونرفض اقامة مركز لها

محاسن ناصر -
نُشر: 10/02/18 15:37,  حُتلن: 23:59

تجمع مجد الكروم في البيان: 

لا ضمان لنا في مواجهة العنف سوى العلاقات الاجتماعية والانسانية الحسنة بين ابناء البلد الواحد

تحاول الشرطة تطبيع وجودها في قريتنا، من خلال الدوريات العديدة والاستفزازات والتفتيشات بسبب أو بغير سبب

تحت عنوان لا لثقافة تلميع الشرطة الاسرائيلية غير المرحب بها اصدر التجمع الوطني في مجد الكروم بيان عاما جاء فيه: "عقدت الشرطة الإسرائيلية، يوم الخميس الاخير، اجتماعًا مع عدد من وجهاء القرية لتهدئة الرأي العام والدخول السلس إلى القرية. في مشهد يحاكي تصرفات ونهج أيام الحكم العسكري، من خلال اختراقها للقرى العربية".

وأضاف البيان: "يعتبر التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم ان هذا الاجتماع مسيئا لمجد الكروم وتاريخها النضالي والوطني المشرف، فلا ضمان لنا في مواجهة العنف سوى العلاقات الاجتماعية والانسانية الحسنة بين ابناء البلد الواحد. لم تكن الشرطة الإسرائيلية عونًا لنا في يوم من الأيام ولن تكون، ولم يرد هذا الجهاز ومن فوقه وزارة الأمن الداخلي التابع لها أو الحكومة التي تديره لمجتمعنا العربي التقدم والازدهار، على العكس فالشرطة الاسرائيلية تتبّع سياسات ممنهجة تهدف الى تمزيق المجتمع وتجهيله ومنع تقدمه".

وتابع البيان: "منذ أكثر من عام، تحاول الشرطة تطبيع وجودها في قريتنا، من خلال الدوريات العديدة والاستفزازات والتفتيشات بسبب أو بغير سبب، أو المخالفات الانتقامية، وحتى اليوم، زادت نسبة العنف والجريمة في قريتنا التي كانت أحداث العنف غريبة عليها حتى عام مضى. ومنذ دخول الشرطة ازدادت أحداث العنف والجريمة وإطلاق النار والسرقات وغيرها، حتى بات كثيرون يرون أن مثل هذه الأمور تحدث تحت أعين الشرطة، ومع فشلها في فك رموز هذه الجرائم واعتقال المجرمين، تحاول الشرطة تطبيع وجودها بطرق أخرى. إنّ موقف تجمع مجد الكروم من قضية محاربة العنف والجريمة واضح وهو يرتكز الى ثلاثة اسس، اولًا، علينا كمجدلاويين ومجدلاويات نبذ ظواهر العنف ايا كان مصدرها حيث يتعين علينا بناء خطة استراتيجية متعددة السنوات تتبناها السلطة المحلية لمحاربة العنف والجريمة ووضع خطة لاستئصالها نهائيًا من قريتنا، وأن تكون مجد الكروم، كما عهدناها دائمًا، قدوة لباقي البلدات العربية. ثانيًا، الشرطة هي المسؤولة عن منع الجرائم وجمع السلاح ومحاسبة المجرمين والتحقيق بالشكاوى التي توجهه اليها وفك رموز الجرائم وتقديم المجرمين للعدالة. نعي المعنى البيروقراطي لجهاز الشرطة وعليه لا نعارض ان تقوم الشرطة بعملها بشكل مهني فقط. ثالثًا، موقفنا المبدئي ضد العنف واعترافنا باهمية دور الشرطة لم ولن يمنعنا بتاتًا من معارضة استغلال دور الشرطة المطلوب في محاربة العنف والجريمة بدون تسيس وبدون استغلال لمكانة الشرطة".

واختتم البيان: "وعليه فاننا نعارض اقامة مركز الشرطة في مجد الكروم ونعارض اي مظهر من مظاهر تطبيع العلاقات مع الشرطة واستضافة رجالها في بلدنا كجزء لا يتجزأ من مشروع الأسرلة. الشرطة تمتلك جميع الادوات لمحاربة العنف وتجفيف منابعه، ولذلك اي استغلال لدور الشرطة تحت ما يسمى بناء علاقات ثقة هو اختراق يهدف لأسرلة مجتمعنا، لم ولن نقبل به.
التجمع الوطني الديمقراطي - فرع مجد الكروم 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
249741.52
BTC
0.52
CNY