الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

بلدية باقة الغربيّة تقرّ إقامة مركز إرشاد بلديّ للحذر على الطّرق

كل العرب
نُشر: 11/02/18 11:15,  حُتلن: 11:42

بشّر مدير قسم الأمان على الطّرق، المربّي محمّد غنايم، رؤساء الأقسام ورئيس البلديّة، عن المصادقة على إقامة مركز إرشاد بلديّ، سيتمّ إنشاؤه بالقرب من مدرسة الشّافعيّ، في منطقة الجب

عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن إقامة مركز إرشاد بلديّ للحذر على الطّرق، في سياق تحديث خطّة عمل قسم الأمان على الطّرق، لعام 2018:"عقدت دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، صبيحَةَ اليوم الأحد، اجتماعًا لرؤساء الأقسام المختلفة، ترأّسها المحامي مرسي أبو مخّ، الذي افتتَحَ الجلسةَ مشدّدًا على أهميّة قسم الأمان على الطّرق، متيحًا المجال أمام رئيس القسم، المربّي محمّد محمود غنايم، ليباشر محاضرته حول عمل قسمه وخططه للعام الحاليّ".


خلال الاجتماع

وزاد البيان:"واختار غنايم أن يبدأ محاضرته بعرض فيلم قصير عن المرحوم طارق فقرا، ابن مدينة باقة الغربيّة، الذي راحَ ضحيّة حادث طرق، بينما كان يقود درّاجته النّاريّة، وهو حادث كان له الوقع الخاصّ على أهالي المدينة. وبعد أن تمّ عرض الفيلم، تطرّق غنايم إلى العائلات الثّكلى من أبناء باقة الغربيّة، ممّن فقدوا أبناءً في حوادث طرق، متقصّدًا أن يلفت انتباه المستمعين إلى الألم الذي لا يضاهى، الذي يُفْرِزُهُ الفقدان".

وأضاف البيان:"بعد عرض الفيلم، واصل المرّبي غنايم، تطرّقه إلى الخدمات التي يمنحها قسم الأمان على الطّرق، وإلى الطّيف الكبير من النّشاطات والفعّاليّات التّوعويّة، لافتًا إلى أنّ الوقايةَ، وإنْ استفادَ منها طالبٌ أو طالبةٌ واحد فقط، تظلّ هي العنوان الأمثل والمسار الأفضل للحدّ من انتشار حوادث الطّرق المختلفة. وبشّر مدير قسم الأمان على الطّرق، المربّي محمّد غنايم، رؤساء الأقسام ورئيس البلديّة، عن المصادقة على إقامة مركز إرشاد بلديّ، سيتمّ إنشاؤه بالقرب من مدرسة الشّافعيّ، في منطقة الجبل، وهي خطوة هامّة نحو تأسيس وعي ممنهج للحدّ من حوادث الطّرق. وسينصبّ عمل المركز بتوفير بيئة إرشاديّة مهنيّة للطلّاب والطّالبات ولذوي الاختصاص من مرشدين ومرشدات بكلّ ما يتعلّق بالحذر على الطّرق.
وتناول غنايم ما أسماه بـ"سلّة الأدوات" التي يتيحها قسمه للمدارس وللمراكز التّربويّة المختلفة، من كرّاسات إرشاديّة، إلى خوذات، وانتهاءً بتوفير طلاء لتجديد ألوان ممرّات المشاة. وذكر غنايم أيضًا التّعاون المميّز الذي يقيمه مع أئمّة المساجد المختلفة، في سعي إلى رفع هذا الموضوع على سلّم أولويّات المواطنين والمؤسّسة".

واختتم البيان:"يشارُ إلى أنّ المحاضرة هذه قد اندَرَجَت ضمن الجلسة الأسبوعيّة لمدراء الأقسام في دار البلديّة في باقة الغربيّة، وذلك لتنجيع عملها وطرح الإنجازات، الإشكاليّات والصّعاب التي تقف في وجهها"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة