الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

يوم العلوم والتجارب العلمية في المدرسة الإعدادية عين ماهل

كل العرب
نُشر: 13/02/18 13:21,  حُتلن: 15:56

المدرسة الاعدادية عين ماهل في البيان:

تجوّل طلابنا بين المحطات المتنوعة ، شاهدوا زملاءهم الطلاب يمررون التجارب العلمية بشكل متقن وبأسلوب رائع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية في عين ماهل جاء فيه ما يلي: "ما انفك موضوع العلوم المتنوعة يقف في أعلى اهتمامات إدارة المدرسة الإعدادية، وهي في كلّ عام تقيم يوما خاصا لهذا الموضوع، جاءت اللوحة التي رسمتها أيادي وأفكار طلاب الصفوف التاسعة في أفضل حُلّة وقد تلوّنت اللوحة بألوان زاهية من التجارب الرائعة والهادفة".


من الفعاليات

وأضاف البيان: "بدأت الفعاليات الساعة 11:00 وقد اشتملت على محطات متنوعة في شتّى المواضيع العلمية.
وجاءت هذه المحطّات التي قام الطلاب بتحضيرها وتنفيذها على النحو التالي:
- محطات متنوعة في العلوم .
- محطات في التجارب العلمية الآمنة .
-أسئلة علمية متنوعة ضمن لعبة السلّم والثعبان .
- محطّة في علم الفلك.
- محطة إعادة تدوير البلاستيك.
تجوّل طلابنا بين المحطات المتنوعة ، شاهدوا زملاءهم الطلاب يمررون التجارب العلمية بشكل متقن وبأسلوب رائع ، وكذلك فعل الكثير من الأهالي الذين وفدوا للمشاركة في هذا اليوم".

واختتم البيان: "مدير المدرسة الأستاذ خال أبو ليل : هذا ليس يوما عاديا للعلوم ، بل هو عيد من أعياد مدرستنا . لقد رأيت السعادة والسرور في وجوه طلابنا ، رأيت حبّ الاستطلاع لدى الجميع ، رأيت التشويق في عرض التجارب ، كما ورأيت العمق في التحضير وفي الأداء. لا بد ّ أن أشكر المركزتين المعلمتين هبة سوري وريم أمين اللتين بذلتا جهدا كبيرا في التحضير والتخطيط اللائقين ، كم وأشكر معلّمات العلوم ومربي الصفوف التاسعة ، الذين أخرجوا هذا اليوم بأجواء هادئة ، وأشكر سائر المعلمين الذين قاموا بمساعدة معلمي العلوم بعد دوامهم . هذا وقد عبّر الكثير عن فرحتهم وسعادتهم في هذا اليوم ، وقالوا أنّ ما تعلّموه في هذا اليوم يعدل تعليم أسابيع كاملة أثناء التعليم العادي. واختتم اليوم في الساعة 13:00 حيث عقد الجميع جلسة لتقييم اليوم واستنتاج العِبر" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة