الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

اكسال: الرازي الشاملة تشارك في معرض التخصصات التكنولوجية الأكبر في البلاد

كل العرب
نُشر: 15/02/18 16:33,  حُتلن: 18:52


الطلاب خلال فعاليات المعرض

تعرّف الطلاب على المساقات التخصصية التكنولوجية كما شاهدوا اختراعات وصناعات تناسب روح العصر

عمّمت مدرسة الرازي الشاملة في اكسال بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"شاركت نخبة من طلاب الصفوف التاسعة في مدرسة الرازي - اكسال في معرض التخصصات التكنولوجية الذي أقيم في تل ابيب، حيث تعرّف الطلاب على المساقات التخصصية التكنولوجية، كما شاهدوا اختراعات وصناعات تناسب روح العصر".

وتابع البيان:"وانكشفت أمام الطلاب أفاق علمية ومهن مستقبلية في عدة مجالات:  كالريبوتيكا والأجهزة الطبية والمشاريع الهندسية، بالإضافة إلى عالم السياحة والصناعات الحربية وعالم الحوسبة والهايتيك.
في البداية تم تحديد ميول الطلاب واهتماماتهم عن طريق استبيان محوسب في اجهزتهم الخلوية، ثم مشاهدة بعض المحطات العلمية وبعدها شاهدوا فيلمًا يحكي قصتيّ نجاح لشاب وشابة حققوا طموحاتهم من خلال هذا العالم التكنولوجي الواسع. وبعدها تجولوا بين المعروضات واستمعوا إلى شرح في كل محطة بالإضافة إلى تجربة بعض المخترعات التي جسّدت أمامهم التجارب بشكل حي ومحسوس. رافقهم في هذا اليوم مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية امل ياسين، ومركزة موضوع العلوم والتكنولوجيا بالمدرسة المربية سهى بصول".

وزاد البيان:"وفي حديث مع المربية سهى بصول قالت:"نحن نكشف امام طلابنا جميع المستجدات العلمية والتكنولوجية التي تتغير من حولنا بشكل سريع،   ونضع طلابنا امام تحديات العصر ودائمًا نصبو لإيصال طلابنا إلى كل الأماكن التي تفتح أفاق المستقبل أمامهم وذلك ليساعدهم في التوجيه المهني بعد إنهائهم المرحلة الثانوية"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة