الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

إنطلاقة مشروع مكتبة الفانوس في مدرسة الرَّازي النَّاصرة

كل العرب
نُشر: 17/02/18 10:10,  حُتلن: 11:59

 
جانب من الطلاب

مدرسة الرازي:

هدف هذا المشروع إلى تشجيع طلاب صفوف الأولى والثانية على حبِّ المطالعة والقراءة في البيت والمدرسة لتصبح القراءة جزءا من حياة الطالب اليومية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي في الناصرة جاء فيه ما يلي: "شهدت مدرسة الرَّازي الإبتدائية في مدينة الناصرة هذا الأسبوع انطلاقة مشروع مكتبة الفانوس والذي يقوم على تنظيمه مركِّزة المشروع المعلِّمة مريم منادرة وبالتَّعاون مع معلِّمات الُّلغة العربيَّة ومركِّز التربية الإجتماعية الأستاذ سيزار صبابغة ولجنة أولياء أمور الطلَّاب وبمشاركة أهالي الطلَّاب".

وأضاف البيان: "ويهدف هذا المشروع إلى تشجيع طلاب صفوف الأولى والثانية على حبِّ المطالعة والقراءة في البيت والمدرسة لتصبح القراءة جزءا من حياة الطالب اليومية تُنمِّي ثقافته وتُهذِّب نفسيَّته وذلك بجعل الكتاب مرجعا له للبحث عن معلومة أو دراسة موضوع ما أو اتخاذ الكتاب جليسا له لقضاء بعض من وقت فراغه في قراءة قصَّة، رواية، مقال أو أيِّ أمر آخر نافع".

واختتم البيان: "وممَّا يميِّز هذا المشروع أيضا هو تحديد دور مهم للأهل في تذويت حبِّ المطالعة لدى أبنائهم عن طريق تخصيص الوقت ليجلس به أحد الوالدين ويقرأ لابنه/ابنته قصَّة يوميًّا من ضمن مجموعة القصص التي سوف يزودها هذا المشروع للطالب وذلك لصقل القدرة لديه على الإستماع للقصة بالشكل السليم والذي بدوره سيعزِّز مقدرة الطالب على القراءة بشكل مستقل وبطريقة يستمتع بها ويستفيد. ولتصبح المطالعة نهجا ينشأ عليه لتكون نبراسا له مدى الحياة. مرفق بعض الصور من الإحتفال بانطلاقة المشروع هذا الأسبوع" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة