الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

اليوم: برشلونة في زيارة صعبة الى ارض ايبار في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 17/02/18 12:02,  حُتلن: 15:23


لاعبو برشلونة

المواجهة ستكون بمثابة الاعداد الاخير للارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، قبل الموقعة النارية الثلاثاء المقبل على ارض تشلسي الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

تنطلق منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وفي زيارة صعبة الى ارض ايبار السابع، يبحث برشلونة عن وقف سريع لنزيف النقاط بعد تعرضه لتعادلين مفاجئين مع اسبانيول وخيتافي، فتقلص الفارق مع مطارده اتلتيكو مدريد والذي يستقبل اتلتيك بلباو الثالث عشر، الى سبع نقاط.

المواجهة، التي ستنطلق في تمام الساعة 17:15 من مساء اليوم السبت، ستكون بمثابة الاعداد الاخير للارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، قبل الموقعة النارية الثلاثاء المقبل على ارض تشلسي الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.


ليونيل ميسي

ويحظى برشلونة بأفضلية صريحة ضد ايبار، الطري العود في الليغا، ففاز عليه في مواجهاتهما السبع في الدوري، آخرها 6-1 ذهابا برباعية لاسطورته ميسي متصدر ترتيب الهدافين (20) امام زميله الاوروغوياني لويس سواريز (16).

في المقابل، يقدم ايبار مستويات ثابتة في الدوري، وقد فاز في مباراتيه الاخيرتين على اشبيلية القوي وليغانيس. ويدير المباراة المقبلة الحكم آليخاندرو هيرنانديز.

أرقام قبل المواجهة
- خسر إيبار 7 مرات أمام برشلونة في الليغا متلقياً مجموع 26 هدفاً مسجلاً في 4 مباريات فقط.
- خسر إيبار 7 مرات أمام برشلونة في الليغا – أكثر من أمام أي فريق آخر وبالتساوي مع أتليتيكو.
- قد يعادل برشلونة (فاز 25، تعادل 5 حالياً) أطول سلسلة له بلا خسارة في الليغا وهي 31 مباراة متتالية تحت قيادة بيب غوارديولا في أبريل 2011.
- خسر أيبار مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة لعبها في الليغا (فاز 8 تعادا 3).
- لو احتُسبت المباريات من الجولة 12 فصاعداً فقط لحل أيبار ثالثاً على ترتيب الفرق برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المتصدر الافتراضي أتليتيكو (29).
- سجل أنيو هدفين أمام فريقين فقط في الليغا وهما برشلونة وجيرونا.
- سجل ليونيل ميسي في جميع المباريات الست التي لعبها أمام أيبار في الليغا (مجموع 12).
- لقد سجل ميسي أهدافاً أمام أيبار في الليغا أكثر من أي لاعب آخر (12).
- فاز جوزيه لويس مينديليبار مرة واحدة فقط في 16 مباراة خاضها كمدرب أمام برشلونة في الليغا (ت 1 خ 14).
- هذه هي المباراة رقم 100 لمينديليبار مع أيبار في الليغا (لعب 99 ف 36 ت 24 خ 39) – فاز في 36.3% من مبارياته مع أيبار في الليغا – أفضل نسبة فوز له مع فريق في المنافسة.

ويلتقي السبت أيضا لاس بالماس مع ضيفه اشبيلية والافيس مع ديبورتيفو لاكورونيا وملقا مع فالنسيا.  

مقالات متعلقة

Got