الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

رئيس مجلس حرفيش يترك جلسة التخطيط غاضبًا: لن أشترك بقرارات مجحفة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 18/02/18 13:26,  حُتلن: 15:52


مفيد مرعي

رئيس حرفيش ترك الجلسة غاضبًا بسبب رفض طلبه بإرجاء الجلسة حتى يتسنى للسلطة المحلية ولأصحاب القسائم الوصول لاتفاق تضمن وتعطي الاولوية لمن لا يملك ارضا وبيتا

في خطوة احتجاجية، ترك رئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية ورئيس مجلس حرفيش، مفيد مرعي، جلسة التخطيط اللوائية غاضبا بسبب رفض طلبه بإرجاء الجلسة حتى يتسنى للسلطة المحلية ولأصحاب القسائم الوصول لاتفاق تضمن وتعطي الاولوية لمن لا يملك ارضا وبيتا.

هذا، وجرت اليوم الاحد جلسة في ادارة التخطيط قطاع الشمال (دائرة اراضي اسرائيل فرع الناصرة) وموضوعها قُرعة لتخصيص قطع ارض في حارة "المقلع" في حرفيش .

وقد حضر هذه الجلسة مفيد مرعي، يرافقه مهندس المجلس كمشرفين، الا أنّ الطلب على الاراضي فاق بكثير ما تعرضه دائرة الاراضي ولأنه من المحظوظين حصل 46 مواطنا ممن يملكون بيوتا ويسكنوها. وطلب مرعي ارجاء الجلسة حتى يتسنى للسلطة المحلية ولأصحاب القسائم الوصول لاتفاق تضمن وتعطي الاولوية لمن لا يملك ارضا وبيتا الا ان طلبه هذا قوبل بالرفض، وعليه غادر ومساعده الجلسة، وصرح أنّه "لن يكون شريكا في قرارات مجحفة تجاه من ليس لديه مسكن كما سيدعو الى اجتماع للبلدة ويتخذ القرارات الصحيحة مع الجهات المعنية". 

مقالات متعلقة