الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

تمرين الطوارئ بالمدرسة الابتدائية افاق دير الأسد

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 20/02/18 17:08,  حُتلن: 17:16


جانب من الطلاب

جرى التمرين بمشاركة الهيئة التدريسية ومديرة المدرسة المربية صفاء اسدي وطلاب المدرسة من جميع الشعب والصفوف، فمع دقات الساعة العاشرة والخمس دقائق انطلقت صافرة الإنذار المدرسية ليتم اخراج الطلاب الى المناطق الامنة والملاجئ في سيناريو واقعي

بحضور مفتش اللواء في وزارة التربية والتعليم المفتش احمد بدران ومفتش مدارس دير الاسد احمد عبد الرحمن وممثلين اللواء الشمالي في وزارة التربية والتعليم تم اليوم الثلاثاء 2018/02/20 إجراء تمرين حي لحالة الطوارئ يحاكي سقوط صواريخ وحدوث إصابات وحرائق ضمن سلسلة تمارين الدفاع المدني والاستعداد لحالات الطوارئ اثناء وجود الطلاب داخل الصفوف في المدرسة.


خلال التمارين

وجرى التمرين بمشاركة الهيئة التدريسية ومديرة المدرسة المربية صفاء اسدي وطلاب المدرسة من جميع الشعب والصفوف، فمع دقات الساعة العاشرة والخمس دقائق انطلقت صافرة الإنذار المدرسية ليتم اخراج الطلاب الى المناطق الامنة والملاجئ في سيناريو واقعي يحاكي سقوط صواريخ في المدرسة.
ارتكز سيناريو التدريب الافتراضي حول عمليات إخلاء المبنى من خلال النزول إلى الملاجئ، اخلاء وتقديم الاسعافات الاولية من قبل طاقم الإسعاف المدرسي للمصابين واخلائهم بواسطة مركز ابن حيان للمشافي لتلقي العلاج، يهدف هذا التمرين ايضا لفحص جاهزية الطلاب والهيئة التدريسية في حال حدوث حرب وسقوط صواريخ لا قدر الله.

22 ثانية كانت كافية لدخول الطلاب الى الملاجئ.. وهذا يدل على الجهوزية الكاملة للطلاب والهيئة التدريسية للتمرين والذي توج بنجاح فائق حيث تم تنفيذ التمرين المطلوب حسب توصيات وزارة المعارف والجبهة الداخلية بنجاح ونسأل المولى عز وجل ان لا نمر بهذه الظروف وان يعم السلام والوئام، لكن الظروف السياسية السريعة التي تمر بها البلاد توجب علينا تحذير طلابنا وتجهيزهم لحالة طوارئ لا قدر الله".

وأشرف على سير وتنفيذ التمرين الذي يحاكي سقوط صواريخ واندلاع نيران واصابات وتخليص عالقين بسيارة واخماد حرائق، كل من مفتشي المعارف ومديرة المدرسة، الهيئة التدريسية، مسؤول قسم الطوارئ في المجلس المحلي، نائب رئيس المجلس المحلي، مدير قسم المعارف وبمشاركة سلطة المطافئ والشرطة والجبهة الداخلية.
شكر خاص لمركز ابن حيان والممثل برئيسه التنفيذي الدكتور علي نعمة، الدكتور تامر نعمة وطاقم ابن حيان من أطباء، سائقي سيارات الإسعاف، مضمدين ومتطوعين على عطائهم ومشاركتهم بهذا اليوم مجانياً.

مقالات متعلقة